آخر الأخبارأخبار السيارات › الاتحاد الأوروبى يقاضى 7 دول فى فضيحة فولكسفاجن

صورة الخبر: الاتحاد الأوروبى يقاضى 7 دول فى فضيحة فولكسفاجن
الاتحاد الأوروبى يقاضى 7 دول فى فضيحة فولكسفاجن

قالت وكالة رويترز إن الاتحاد الأوروبى يعتزم رفع أكبر دعوى قضائية ضد 7 دول أوروبية أبرزها: المانيا والمملكة المتحدة بشأن فضيحة فولكسفاجن الخاصة بعدم اتخاذ عقوبات مماثلة من تلك التى واجهتها فى الولايات المتحدة للحماية من غاز النيتروجين أثناء القيام باختبارات دون اتخاذ اجراءات الحماية اللازمة للوقاية من انبعاثات الغاز الضار.

وسيقاضى الاتحاد ألمانيا وبريطانيا واسبانيا ولوكسمبورج وينتظر أن تفتح المفوضية الاوروبية ايضا تحقيقا بخصوص رفض المانيا وبريطانيا التحقيق فى الامر واتخاذ اجراءات الحماية اللازمة ومخالفة القانون الاوروبى للحماية من الانبعاثات الضارة.

وقالت المفوضية الاوروبية لصناعة السيارات اليزابتا بنكوسيكا إن السلطات المحلية فى الاتحاد الاوروبى عليها أن تذعن للقانون وسيقاضى الاتحاد 3 دول أخرى وهى: جمهورية التشيك وليتوانيا واليونان.

والمعروف أن الاتحاد الاوروبى يطبق قانونا جديدا لمواجهة الانبعاثات الضارة ويفترض ان تذعن دول الاتحاد الـ 28 آليه وفى حالة عدم مسايرته خلال فترة زمنية لا تتجاوز الشهرين ينتظر أن يقدم الاتحاد على مقاضاة الدول المخالفة، واتهم جان كلود جونكر رئيس المفوضية الأوروبية الحكومات الوطنية بالاحجام عن توقيع عقوبات خوفا من ناخبيها وسط نزعة قومية تبدو أنها آخذة فى التصاعد بين دول الاتحاد.

المصدر: جريدة المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الاتحاد الأوروبى يقاضى 7 دول فى فضيحة فولكسفاجن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54531

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام