آخر الأخبارأخبار السيارات › أرباح تجارة السيارات الكلاسيكية القديمة تفوق أرباح صناديق الاستثمار

صورة الخبر: تجارة السيارات الكلاسيكية القديمة
تجارة السيارات الكلاسيكية القديمة

أكدت السنوات العشر الماضية صحة المزحة التي كان عشاق السيارات الكلاسيكية يتداولونها عندما يتحدثون عن القيمة الاستثمارية لهذه السيارات العتيقة، حيث أظهر تقرير لصحيفة فاينانشال تايمز الاقتصادية البريطانية أن قيمة السيارات الكلاسيكية القديمة زادت بوتيرة أسرع مما حققته أكبر صناديق التحوط الاستثمارية في العالم.
وأشارت الصحيفة إلى دراسة أعدتها مؤسسة "نايت فرانك لوكسري إنفستمنت إندكس" تناولت تطور أسعار، وقيمة السيارات القديمة ذات القيمة التاريخية الموجودة لدى هواة جمع هذه السيارات خلال السنوات العشر الماضية. وأظهرت الدراسة أنه لو كان شخص قد اشترى مجموعة من هذه السيارات قبل 10 سنوات ، لكان العائد على استثماره فيها قد بلغ 161% خلال خمس سنوات، ثم بلغ 467% بعد 10 سنوات. في المقابل فإن العائد على استثمارات صناديق التحوط بلغ 75ر4% بعد خمس سنوات و83ر7% بعد 10 سنوات. أما إذا خفضت فترة الاستثمار في السيارات الكلاسيكية إلى عام واحد، فالعائد سيبلغ 17% في حين لم يزد العائد على الاستثمار في صناديق التحوط عن 2% خلال سنة.
من ناحيته حذر موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات من الاندفاع غير المدروس لشراء سيارات كلاسيكية قديمة، على أمل تحقيق هذا العائد الكبير، حيث أشار إلى أن هذا النمو القوي في أسعار السيارات القديمة ذات القيمة التاريخية لا ينطبق إلا على السيارات التي يصنفها الخبراء باعتبارها "ذات قيمة استثمارية".
اسعار السيارات الجديدة 2017 بعد تخفيضات هيونداي ومازدا
بالصور.. السويد تنشئ طريق سيارات هو الوحيد من نوعه في العالم!
في الوقت نفسه؛ فإن هذا النمو القوي في أسعار هذه السيارات أدى إلى زيادة كبيرة في المعروض منها، مع اتجاه المزيد من هواة جمع السيارات القديمة إلى عرضها للبيع لتحقيق أرباح كبيرة وهو ما يمكن أن يخلق حالة من الغموض في هذه السوق التي قد تدفع بالأسعار إلى التراجع تدريجيا مع انسحاب المستثمرين من السوق.
ونقلت صحيفة فاينانشال تايمز عن فريتس كايزر الرئيس التنفيذي لإحدى شركات إدارة الثروات القول "إذا كنت تعتقد أنك ستشتري سيارة فيراي ثم تبيعها بضعف ثمنها أو 3 أمثال ثمنها بعد عامين أو ثلاثة، فأنا لست متأكدا من أن هذا سيحدث. أما إذا كنت من هواة جمع السيارات، فالوقت الآن مناسب تماما للشراء".

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أرباح تجارة السيارات الكلاسيكية القديمة تفوق أرباح صناديق الاستثمار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19812

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام