آخر الأخبارأخبار السيارات › فولكس فاجن جولف GTI Clubsport S تحطم الرقم القياسي لسيارات الدفع الأمامي علي النربرجرينج

صورة الخبر: فولكس فاجن جولف GTI Clubsport S تحطم الرقم القياسي لسيارات الدفع الأمامي علي النربرجرينج
فولكس فاجن جولف GTI Clubsport S تحطم الرقم القياسي لسيارات الدفع الأمامي علي النربرجرينج

قدمت فولكس فاجن سيارتها القوية الجديدة جولف GTI Clubsport S التي لم تكتفي فقط بتحقيق لقب أسرع سيارة دفع أمامي انتاجية علي النربرجرينج ، ولكنها تفوقت علي سيارات أعلي منها في القوة مثل BMW M4 وسيارات دودج بعلامة Hellcat . وقد أكملت السيارة دورة كاملة حول نوردسشلييفي علي النربرجرينج في زمن قدره 7:49:21 دقيقة متفوقة علي هوندا سيفيك Type R وBMW M4 ودودج تشالنجر SRT Hellcat.

وهذا الانجاز مثير بالنظر الي أن هذه النسخة هي أكثر نسخ جولف GTI الانتاجية سخونة ومع ذلك هي أقل في القوة من نسخ الدفع الخلفي ، فيما تحمل محرك معدل رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بشاحن توربيني بقوة 306 حصان وعزم دوران 380 نيوتن.متر. وخلف قدرات هذه السيارة المميزة تقليل وزنها بواقع 30 كجم ليبلغ وزن السيارة 1280 كجم . وتم ذلك من خلال ازالة صف المقاعد الخلفية واضافة بطارية أصغر واطار من الألومنيوم وأغطية للمكابح مع التخلص من تفاصيل أخري مزعجة مثل المواد العازلة وارضية صندوق الأمتعة الخلفية المتغير وفرش الارضية .

ولنفس السبب زودت فولكس فاجن السيارة بناقل حركة مانيوال من 6 سرعات وهو ما يقلل وزن السيارة 20 كجم مع اسقاط ناقل الحركة DSG . وتأتي السيارة بشاسيه معدل ونظام تحكم ديناميكي في الشاسيه يقوم بتعديل تعليق السيارة ونظام التوجيه. كما تأتي السيارة بعجلات ألومنيوم قياس 19 بوصة مع إطارات خاصة وقفل تفاضلي أمامي ونظام عادم جديد .

وتأتي السيارة بصادمين معدلين وتعزيزات أيروديناميكية علي جسم السيارة مع مقاعد خاصة سباقية وتطعيمات ألكانتارا علي ذراع نقل الحركة وخطوط حمراء في حزام الأمان وتطعيمات ألكانتارا أخري علي عجلة القيادة وعتبات ابواب من الصلب.

المصدر: شبكة السيارات العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فولكس فاجن جولف GTI Clubsport S تحطم الرقم القياسي لسيارات الدفع الأمامي علي النربرجرينج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68908

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام