اعلن مجانا عن سيارتك

آخر الأخبارأخبار السيارات › الحصول على سيارة أنيقة وجيدة ورخيصة ما زال متاحا لمن يفتش عن الميزات التقنية لا الماركات الشعبية

صورة الخبر: فورد فيوشن
فورد فيوشن

خلافا للرأي الشائع، لا تعتبر السيارات التي تتمتع بقدر كبير من الكماليات أو السرعة والبهرجة الخيار الأفضل للمشتري، إذ إن بالإمكان الحصول على مركبة أنيقة وممتعة، يمكن الاعتماد عليها.. ورخيصة في الوقت ذاته. انتقاء هذه السيارة لا يحتاج لأن يقتصر المشتري على خيارات محددة مثل هوندا وتويوتا، فالماركات الأقل شعبية مثل فورد وكيا وميتسوبيشي تقدم مركبات جيدة وعالية الجودة، تتمتع بشعبية ملحوظة وتباع بأسعار تقل من أسعار منافساتها الأكثر مبيعا.

تلك «التحف الخفية» أمر مثالي بالنسبة للمستهلكين من أصحاب الميزانيات المحدودة والذين لا يرغبون بديلا عن سيارة جيدة الأداء وجديرة بالاعتماد عليها. لذلك، فإن اختيار طراز ما بعناية، استنادا إلى ميزاته وليس شعبيته، يمكن أن يوفر آلاف الدولارات حتى مع الماركات الأكثر شعبية مثل فولكسفاغن. وفي ما يلي لائحة بـ 10 سيارات يبخس المستهلكون تقديرها على حقيقتها:

فورد فيوشن: لم تعد هوندا أكورد أو تويوتا كامري الخيار الأول بالنسبة لطلاب السيارة العائلية كما كان في السابق، فسيارة فورد فيوشن لا تقف على قدم المساواة مع منافسيها فحسب، بل تتميز عليهم في العديد من النواحي، فهذه السيارة ذات الأربع سلندرات، والأرخص ثمنا، أكثر كفاءة على الطرق السريعة في استهلاك الوقود (34 ميلا لكل غالون)، مثلها مثل تويوتا كامري الأغلى ثمنا. تستخدم فيوشن 2010 المعدلة مواد عالية الجودة وتمتلك شكلا أفضل ولمسات نهائية أفضل وصوتا أكثر هدوءا من الموديل السابق لها. كما أنها تقدم خيارا لمحركات جديدة لا تتمتع بالقوة فقط بل بكفاءة أفضل من النماذج السابقة. أضف إلى ذلك اختبار الصدمات الممتاز وشهادات الجدارة. ولذا لم يعد امتلاك سيارة سيدان عائلية أميركية الصنع أمرا مخجلا.

هيونداي أزيرا: عندما يتحدث الأفراد مع الأصدقاء أو العائلة عن السيارات لا تحصل هيونداي عادة على الكثير من الاحترام الذي تستحقه سياراتها الجميلة والرخيصة. فإحدى «التحف الخفية» التي تصنعها شركة السيارات الكورية هي أزيرا. ولو أن للسيارة شخصية لقيل عنها إنها آمنة وناعمة الصوت وممتعة. يجب أن تكون هيونداي أزيرا على قائمة الطلب بالنسبة لقائدي السيارات الذين يرغبون في الراحة والمساحة الداخلية الكبيرة والقيادة الآمنة والهادئة. وتوفر السيارة وسائل الراحة والسعة الداخلية مما يجعلها تقف على قدم المساواة مع السيارات السيدان الكبيرة الفذة مثل بويك لوسيرن وتويوتا أفالون إلا أنها أقل سعرا.

كيا روندو: تحظى كيا بشعبية أقل من هيونداي في السوق الأميركية ولكن سياراتها تطورت بصورة ملموسة في السنوات الأخيرة خاصة تلك التي لم تحظ بتقدير ملائم مثل طراز روندو، السيارة الصغيرة التي توفر الكثير من المساحة الداخلية أيضا. وبالمبلغ نفسه الذي يستطيع المستهلك من خلاله شراء سيارة هوندا سيفيك أو سيارة نيسان ألتيما ذات التجهيزات المتواضعة ـ نحو 21,000 دولار ـ يمكنه الحصول على سيارة روندو تحتوي على صف مقاعد ثالث اختياري يرفع عدد مقاعدها إلى سبعة. والقليل من السيارات من هذا الحجم والسعر تمتلك إمكانيات متعددة مقارنة بالسيارات الميني فان أو السيارات الكبيرة. لكن ما تفتقده كيا روندو في الأسلوب تعوضه بأكثر منه في تعدد المهام والأمان والراحة.

مازدا 5: يعتقد البعض أن قيادة سيارة عائلية صغيرة قد يكون مثيرا للحرج. وربما كان ذلك وراء تميز «مازدا 5»،التي تعد أصغر وأكثر أناقة من سيارات الميني فان النموذجية ومزودة بأبواب منزلقة مثل السيارات الكبيرة. غير أنها مع ذلك أكثر قبولا، من ناحية الشكل، من سيارات الميني فان العادية. وتعطي قيادة السيارة متعة تعود إلى المحرك ذي السلندرات الأربعة القوي ونظام التعليق المحكم. وبإمكان الآباء المترددين في التخلي عن سياراتهم الرياضية للحصول على سيارة عائلية اقتناء هذه السيارة التي تحوي جهاز ناقل حركة يدوي، إضافة إلى أن مقاعد «مازدا 5» أكبر حجما من «مازدا سي إكس 7» وفيها ستة مقاعد وهي أكثر توفيرا للوقود في القيادة على الطرق السريعة وداخل المدن (22 ميلا لكل غالون من البنزين داخل المدن و28 ميلا لكل غالون على الطرق السريعة).

ميتسوبيشي أوتلاندر: عانت شركة ميتسوبيشي من تراجع مبيعاتها في السنوات الأخيرة لضعف سياراتها مقارنة بمنافساتها من الشركات الأخرى. لكن أصغر المركبات التي أنتجتها الشركة للأغراض المتعددة، «أوتلاندر» تعد واحدة من السيارات الجيدة. فلديها الكثير من المميزات من بينها الشكل الأخاذ وثلاثة صفوف من المقاعد. وفي مجال التكنولوجيا زودت بلوحة عدادات أنيقة. والمحرك ذو السلندرات الأربعة يستهلك معدلا متواضعا من الوقود (20 ميلا لكل غالون من البنزين داخل المدن و25 ميلا على الطرق السريعة)، لكن السيارة مزودة بناقل يدوي يكرهه عشاق السيارات الأوتوماتيكية. بيد أن السيارة عند الاستخدام الحقيقي تعمل بصورة جيدة والفضل في ذلك يرجع إلى بعض البرمجة الجيدة التي تلائم السرعة.

نيسان فيرسا: تأخذ تقارير موجهة للمستهلكين على «نيسان فيرسا» أنها غير سريعة وغير اقتصادية في استهلاك الوقود بالنسبة لحجمها. ولكن بعد قيادة هذه السيارة اتضح أنها ممتعة على الطرق المزدحمة داخل المدن وعلى الطرق الدولية السريعة. وعلى الرغم من أن النموذج الاختباري لهذه السيارة كان خاليا من الكماليات المريحة مثل جهاز الاستريو والمرايا الجانبية فإن سيارة «فيرسا» تجسد كل ما تحويه قائمة الكماليات في السيارات ومنها: الأداء والجودة بسعر رخيص، وسهولة الدخول والخروج إلى داخلها البسيط والواسع. وتتيح السيارة لسائقها القيادة بهدوء، فهي هادئة بشكل مدهش وكل جهاز فيها موجود في المكان الذي يرغب فيه السائق فلا شيء فيها يسبب ضيق صدر السائق.

بونتياك جي 8: هذه شهادة مثيرة للجدل، وهي أن نوصي بشراء سيارة من مصنّع سيارات توقف عن العمل، مثل سيارة بونتياك التي ستتوقف جنرال موتورز عن تصنيعها بنهاية العام الحالي. مؤسف أن العديد من الراغبين في اقتناء سيارة جديدة لن يتمكنوا من رؤية سيارة السيدان «جي 8» مرة أخرى. واعتمادا على قيمتها الموروثة تتوفر في «بونتياك جي 8» الكثير من المميزات التي تستحق قيمتها المالية الكبيرة خاصة بالنسبة للذين يفضلون ديناميكيات قيادة سيارات الدفع الخلفي. ومن بين المحركات الثلاثة التي يطرحها هذا النوع ـ واحد من فئة «في6» واثنين من فئة «في 8» ـ أما المحرك الأقل قوة بين المحركين «في 8» فهو الأكثر قيمة حيث يقدم الصوت المثالي والسرعة المشهورة عن السيارات الأميركية دون تجاوز الحدود.

سيون تي سي: ربما يرى البعض أن سيارة «سيون تي سي» باتت عتيقة الطراز ولم تطرأ عليها سوى تغيرات قليلة منذ أن ظهرت في الأسواق للمرة الأولى عام 2005. لكن هذه السيارة جديرة بأن تدخل في حسابات المشتري العارف والمختبر الذي يبحث عن سيارة رياضية و«هاتشباك» اقتصادية تناسب كل الأوقات. وقد تضاءلت أعداد عشاق هذه السيارة لأن المشترين الشباب الذين تستهويهم «سيون تي سي» حولوا أنظارهم، وللأسف، نحو سيارة أخرى. ولكن «سيون تي سي» لا تزال تحتفظ بقيمتها الكبيرة خاصة بوجود محركها القوي ذي السلندرات الأربعة وسعتها الداخلية المدهشة وأحدث ابتكارات التكنولوجيا التي تتميز بها مثل السقف الزجاجي المتحرك عالي الجودة والمتانة والذي تشتهر به الشركة الأم تويوتا. وتقدم «تي سي» الكثير من محسنات الأداء داخل السيارة منها الشحّان ومحسنات الأداء الأخرى من «تويوتا راسنغ».

فولفو سي 30: مع تمتع سيارات «ميني كوبر» بنجاح كبير يظل انخفاض مبيعات «فولفو سي 30» لغزا، فقد تعادل في تفوقها سيارات ميني وهو ما جاء نتيجة لجذبها الانتباه في أحياء مدينة نيويورك خلال تجربة قيادة جرت أخيرا.

ربما يرجع جهل الجمهور بها إلى سمعة فولفو كصانع سيارات رصين للسيارات العائلية أو لاستهلاكها غير الاقتصادي للوقود (19 ميلا لكل غالون من البنزين داخل المدن و28 ميلا على الطرق السريعة). وبغض النظر عن ذلك فإن هذه السيارة «الهاتشباك» الصغيرة تتفوق على سيارة «ميني كوبر» في العديد من الأمور مثل المساحة الداخلية الكبيرة والراحة والكفاءة. ورغم أن محركها قد لا يكون قويا على صعيد المضخة فإن ذلك يجعل من «سي 30» قوة كبيرة مع زيادة حجم قوتها لتحاكي قوة محرك «في 8».

فولكسفاغن رابيت (غولف): هذه السيارة ذات الهاتشباك المحدود تتيح للجماهير التمتع بالهندسة الألمانية الرائعة. وربما تكون سيارة «جي تي آي» قد حصلت على المزيد من الاهتمام من عشاق السيارات لكن السيارة القديمة «في دبليو رابيت» تملك قدرات رائعة، علما بأن بالإمكان الحصول على 85% من قدرات سيارة «جي تي آي» مقابل 7,000 دولار أو أقل. ولا يعتبر محركها ذو الخمس سلندرات أكثر توفيرا للوقود (21 ميلا لكل غالون من البنزين داخل المدن و30 ميلا على الطرق السريعة) من محرك «جي تي آي» القوي ولكنها بالتأكيد تحتفظ بالكثير من العزم. ولناقل السرعات الأوتوماتيكي خيار يدوي قد لا يتوف في سيارة مثلها رخيصة الثمن.

وبإمكان المشتري دفع 1,215 دولار إضافية للحصول على سيارة «رابيت» بصندوق التي تدعى «جيتا». ولكن سيارة رابيت الهاتشباك الصغيرة تأسر المستهلك بنقاوتها وبساطتها... وروح سيارة السيدان الألمانية الرياضية التي تتمتع بها.

المصدر: لندن: «الشرق الأوسط»

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحصول على سيارة أنيقة وجيدة ورخيصة ما زال متاحا لمن يفتش عن الميزات التقنية لا الماركات الشعبية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14783

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
الأكثر تنزيلاً
لأكثر مشاهدة
صور جديدة