آخر الأخبارأخبار السيارات › بعد ضم بورش .. فولكس فاجن تبحث عن الماركة رقم 11

صورة الخبر: بعد ضم بورش .. فولكس فاجن تبحث عن الماركة رقم 11
بعد ضم بورش .. فولكس فاجن تبحث عن الماركة رقم 11

تعتزم شركة فولكس فاجن أكبر مصنع سيارات في أوروبا شراء حصة من نظيرتها سوزوكي اليابانية بنهاية العام الحالي، من أجل منحها قدمًا في صناعة الطرازات الصغيرة والدراجات البخارية في الهند وجنوب شرق آسيا .

وأشارت مصادر في "فولكس فاجن" إلى أنه جري مفاوضات لشراء حصة ما بين 10 إلى 20 % من "سوزوكي"، مقابل حصول الأخيرة على مجموعة متنوعة من تقنيات الشركة الألمانية، بينما سيكون لـ فولكس قاعدة عمليات ثابتة في الهند وجنوب شرق آسيا .

من جهته، أكد المدير التنفيذي في الشركة اليابانية أن اتفاق الشراكة سيخدم كلا الطرفين، من خلال الاستفادة من محركات الديزل التي تنتجها فولكس، بينما تعتمد الأخيرة على خبرة "سوزوكي" في السيارات الصغيرة .

وفى نفس السياق تناقلت وسائل الإعلام تصريحاً لفرديناند بيتش رئيس مجلس إدارة "فولكس فاجن" في فرانكفورت أعرب فيه عن رغبته في أن تصبح للشركة 12 ماركة بدلاً من 10، من خلال شراء حصص في شركة "سوزوكي" و"مان" الألمانية لصناعة الشاحنات .

ويرشح العديد من الخبراء "فولكس فاجن" لاعتلاء عرش أكبر شركات السيارات في العالم، بعدما أصبحت بضم بورش تمتلك في أسطولها عشرة ماركات عالمية، بجانب مساهمة هيئة الاستثمار القطرية بخمسة مليارات يورو .

وتمتلك الشركة الألمانية حاليًا في أسطولها ماركات كل من فولكس فاجن، وأودي، وسكودا، وسيات، وبورش، وشاحنات سكانيا، ولامبورجينى، وبوجاتي، وبنتلي، بجانب قطاع السيارات التجارية من فولكس والذي يستخدم لدى الشركات كسيارات الإسعاف والنقل .

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد ضم بورش .. فولكس فاجن تبحث عن الماركة رقم 11

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45829

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام