آخر الأخبارأخبار السيارات › تحالف “نيسان – رينو” يبيع 250 سيارة كهربائية

صورة الخبر: تحالف “نيسان – رينو” يبيع 250 سيارة كهربائية
تحالف “نيسان – رينو” يبيع 250 سيارة كهربائية

ارتفعت مبيعات تحالف شركتي نيسان – رينو، أحد أهم التحالفات بسوق صناعة السيارات بالعالم الي 250.000 سيارة كهربائية صديقة للبيئة ويتميز انتاج التحالف من هذه الفئة ان جميع سياراتها تعمل بدون اي انبعاثات ضارة بالبيئة، واشتري السيارة موديل رينو ZOE البيضاء رقم 250.000 في مبيعات الشركة ايف نيفيل مهندس الكمبيوتر الفرنسي من مدينة بوردو.

شهد شهر يونيو 2015 انجاز نيسان – رينو اي بعد 4 سنوات ونصف من اصدار السيارة نيسان LEAF، افضل سيارة مبيعا في العالم وعلي مدار التاريخ والتي تعمل دون انبعاثات ضارة بالبيئة وبيع منها اكثر من 180,000 وحدة . يمتلك تحالف نيسان – رينو حصة سوقية تمثل نصف الانتاج العالمي من السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

قال كارلوس غوسن، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لتحالف نيسان – رينو :” شهدت معدلات الطلب علي سياراتنا الكهربائية استمرار ملحوظا في النمو بفضل الدعم الحكومي لانتاج سيارات صديقة للبيئة، و بسبب توسعاتنا الكبيرة التي شملت تجهيزات متطورة في البنية التحتية” أضاف غوسن: ” ملاحظات عملائنا الايجابية ورضائهم عن سيارات نيسان – رينو كانت حافزا كبيرا لزيادة الطلب علي منتجاتنا الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة بكافة انحاء العالم”.

اكد غوسن أن تحالف نيسان – رينو وصل الي تحقيق قفزة ايجابية بسبب مبيعات النصف الاول من عام 2015 حيث باع التحالف حوالي 31,700 وحدة بين شهري يناير ومايو محققا 15% ارتفاع في المبيعات عن نفس التوقيت من العام الماضي.

ايف نيفيل، مهندس كومبيوتر من مدينة بوردو بجنوب غرب فرنسا باع سيارته بعد 21 عام من استخدامها ليستبدلها بسيارة رينو ZOE رقم 250,000 في مبيعات نيسان – رينو ، اشتري نيفيل سيارته الكهربائية بعد ان قدمت الحكومة الفرنسية دعما ماديا في ابريل 2015 لتشجيع مستخدمي السيارات الديزل الملوثة للبيئة علي بيع سياراتهم، و الحصول علي خصم 10,000 يورو عند شراء سيارة كهربائية جديدة.

قال نيفيل بالطبع الدعم الحكومي وفكرة الحفاظ علي البيئة كانتا سببا رئيسيا لاتخاذي قرار شراء سيارة كهربائية و لكن في واقع الامر اقتنعت بمجرد ان قمت بقيادة السيارة لاول مرة. انها متعة حقيقية في القيادة، و شعور رائع ان اقوم بواجبي تجاه البيئة التي نعيش بها “.

يعد تحالف نيسان – رينو هو التحالف العالمي الوحيد في مجال صناعة السيارات الذي يتيح مجموعة من السيارات التي تعمل بنسبة 100% بالطاقة الكهربائية وينتج 6 موديلات مختلفة من السيارات الصديقة للبيئة ، بالاضافة الي سيارتها الشهيرة نيسانLEAF ، تقدم الشركة ايضا السيارة نيسان E-NV200 فان، التي بدأ بيعها في اوروبا و اليابان منذ العام الماضي.
و بالاضافة الي ZOE ، تبيع رينو ايضا سياراتها Kangoo Z.E فان، و SM3 Z.E سيدان، و Twizy، السيارة ذات المقعدين.

باعت نيسان يوكوهوما اليابان 185,000 سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية منذ ديسمبر 2010. وعندما بدأت في انتاج السيارة LEAF حصلت علي جوائز عديدة منها سيارة العالم لسنة 2011، وجائزة السيارة الاوروبية الافضل لعام 2011، و افضل سيارة في اليابان لعام 2011-2012. تطرح نيسان LEAF في 46 سوق في العالم, حيث وصلت مبيعاتها في اليابان الي 53,500 وحدة، أما أوروبا باعت حوالي 41,500. ويعتبر السوق الامريكي هو الافضل في الطلب علي سيارات نيسان التي تعمل بالطاقة الكهربائية، بمبيعات تقدر بحوالي 80,000 منذ طرح السيارةLEAF.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحالف “نيسان – رينو” يبيع 250 سيارة كهربائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52768

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام