آخر الأخبارأخبار السيارات › 10 سيارات متطوّرة ستغزو شوارعنا في المستقبل

صورة الخبر: 10 سيارات متطوّرة ستغزو شوارعنا في المستقبل
10 سيارات متطوّرة ستغزو شوارعنا في المستقبل

شركات السيارات تبحث عن حلول مبتكرة لمشاكل ازدحام الطرق وتناقص الوقود من خلال سيارات فريدة من نوعها يتم تطويرها لإنتاجها في المستقبل.. تعرف عليها الآن.

F 015 Luxury in Motion

الفكرة الأساسية وراء السيارة F 015 Luxury in Motion هو السماح لمن يستخدمها بأقصى راحة ممكنة أثناء السفر، وتتميز بأنها يمكنها السير بدون سائق، كما أن مقصورتها فاخرة ومريحة جدا للركاب، وقد تم صناعة جسمها من البلاستيك المقوى بألياف الكربون والألومنيوم لضمان أقصى درجات خفة الوزن، وكل باب من أبوابها يفتح بزاية 90 درجة بما يسمح بالدخول بسهولة، ويمكن التحكم في وظائف السيارة من خلال شاشة تعمل باللمس يمكنها رصد حركات العين والإيماءات.

Chevrolet EN-V

تعمل حاليا شركة “جنرال موتورز” بالتعاون مع شركتي “سيغواي” وsaic على بناء السيارة التجريبية Chevrolet EN-V، التي قد تكون الحل لمشكلة تزايد السكان وتضخم المدن وازدحامها في المستقبل، حيث تتميز بحجم صغير يجعل السفر عبر الطرق المزدحمة أبسط، وبفضل شركة “سيغواي” يمكنها التوازن جيدا رغم قاعدتها الرفعية، كما أنها صديقة للبيئة حيث تعمل بمحكرين كهربائيين كل منهما متصل بعجلة ومستقل عن الآخر.

Google Self-Driving Car

ربما تكون Google Self-Driving Car أشهر مثال على السيارات ذاتية القيادة في العالم التي لا تحتاج لتدخل السائق، وذلك بفضل مجموعة من المستشعرات والخرائط المحملة على جهاز تشغيلها، ما يمكنها من السير في الطرق، وتأمل “غوغل” في أن تساهم تلك السيارة في القضاء على العديد من المشكلات، حيث أنها ستسمح لأي شخص ركوبها خاصة من لا يمكنهم القيادة لفترات طويلة، كما أنها ستقلل من حوادث الطرق بشكل ملحوظ.
BMW GINA

تعمل شركة “بي إم دبليو” على تطوير سيارتها GINA منذ عام 2001، وتم عرض نسخ متنوعة منها في معارض السيارات، وقد جذبت الانتباه بفضل المادة الفريدة المصنوعة منها، فبعكس معظم السيارات الرياضية التي تستخدم المعادن الخفيفة أو البولميرات مثل الألومنيوم وألياف الكربون، فـGINA مصنوعة من نسيج خاص يتمدد على الشاسيه ويمكنه التشكل لتبرز الرفارف من السيارة، وتتضمن السيارة مقاعد تتحرك ذاتيا وتتشكل حسب جسم الراكب، وعجلة قيادة يمكن ضبطها على الوضع المناسب للخروج والدخول بسهولة.

Terrafugia TF-X

يؤمن العديد بأن السيارات الطائرة ستكون المستقبل وهو ما جعل العديد ينظرا باهتمام إلى السيارة Terrafugia TF-X التي يمكنها السير في الطرق والطيران، وتعد أفضل نموذج تجريبي تم صناعته حيث يمكنها الطيران لمسافة 500 ميل والوصول لسرعة 200 ميل/ساعة.

Cadillac Aera

تجمع Cadillac Aera التي صنعتها “جنرال موتورز” بين الفخامة والقوة والكفاءة والشكل الأنيق، وتتميز بخفة الوزن الشديدة بهدف تحقيق أقصى درجة ممكنة من الإيروديناميكية وتوفير الوقود، وتم صنع هيكل السيارة نفسه من مادة خاصة تتميز بقوة تجعلها تتحمل الصدمات، والأهم هو نظام قيادة يتعمد على محرك يعمل بضغط الهواء لقطع مسافة ألف ميل.

Toyota Nori

ظهرت Toyota Nori كتطوير لفكرة دخلت بها “تويوتا” في مسابقة تصميم عام 2010 في معرض “لوس أنغلوس”، وتتميز بكونها صديقة للبيئة جدا وتحتوي على تصميم فريد حيث أن الشاسيه وجسم السيارة يشكلان نسيج واحد غير منفصل عن بعضه، ما يساعد على بنائها بتكلفة أقل واستخدام مواد أقل، فضلا عن زيادة قوتها وتقليل وزنها ما يجعلها أكثر كفاءة على الطريق، كما أنها تعمل بخلايا شمسية في جسمها تسمح بتوليد الكهرباء لعمل السيارة ودعم محركها الكهربائي.

Kia Pop

في محاولة للتغلب على الاحتباس الحراري والتغلب على مشكلة تناقص الوقود الحفري، ابتكرت “كيا” سيارتها Pop التي تعمل بالكهرباء وبتصميم أشبه بمركبات أفلام الخيال العلمي، كما أن وزنها الخفيف يجعلها أكثر كفاءة، ويسمح لها بالسفر لما يقارب ال100 ميل قبل الحاجة لإعادة شحنها، ما يجعلها ممتازة للتنقل في داخل المدينة.

Toyota iRoad

تحاول العديد من الشركات الوصول لسيارات تنقل مناسبة للمستقبل، وعادة ما تكون سيارة صغيرة الحجم يمكنها حمل شخص أو إثنين والتنقل في الشوارع المزدحمة، وهو ما حاولت “تويوتا” تحقيقه في سيارتها التجريبية Toyota iRoad التي تعد مزيج من الدراجات النارية والسيارات، ما يجعلها ممتازة للطرق المزدحمة ويسمح بركنها في أصغر الأماكن بسهولة عن السيارات التقليدية، ويعتقد مهندسي الشركة أنها أكثر أمانا من الدراجات النارية بفضل الصدفة الخارجية لها ونظام التحذير الذي يساعد السائق على تجنب المشاكل.

Mercedes Benz BIOME

تشتهر “مرسيدس بنز” بأنها في مقدمة الشركات في مجال تكنولوجيا السيارات، وحاليا تأمل شركة “مرسيدس بنز” ليس في تغيير السيارات نفسها فقط بل طريقة صناعتها أيضا، وهو ما دفعها لصنع BIOME وعرضها في تحدي الصميم في لوس أنغلوس، وتتميز بأنها تنمو حيث يتم صناعتها من مواد طبيعية، وتراها “مرسيدس” مستقبل صناعة السيارات، ومن أهم صفاتها أنها مصنوعة من مادة خاصة يتم زراعتها تحمل اسم “بيو فايبر” تتميز بخفتها وقوتها الشديدة.

المصدر: جريدة البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 سيارات متطوّرة ستغزو شوارعنا في المستقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76457

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام