آخر الأخبارأخبار السيارات › مواصفات مرسيدس A-Class

صورة الخبر: مواصفات مرسيدس A-Class
مواصفات مرسيدس A-Class

ينشر البورصة نيوز مواصفات السيارة مرسيدس بنز فئة A-Class، والتى تأتي بأربع طرازات هي Style،Urban،AMG Exclusive AMG Sport،و تمثل ثورة حقيقية فى عالم السيارات الشبابية ، حيث تعبرفئةA-Classعن جيل جديد من السيارات التى تعكس الشخصية الرياضية لقائدها بتصميم رياضى أنيق وجذاب ومستوى أداء غاية فى القوة والتحكم.

التصميم الخارجي..مذاق خاص للشكل الرياضى

· التصميم الرياضي الجذاب للفئة A-Class يعتبر إحدى سماتها الفريدة.

· تم تصميم مقدمة السيارة على شكل حرف “v” لتنتهي بمصابيح إضاءة مسحوبة على جانبي السيارة تتوسطها الشبكة الأمامية ذات التصميم الفريد.

· مقدمة الـA-Class الجديدة كلياً تبرزها علامة “مرسيدس-بنز” اللامعة وتحيط بمصابيح الإضاءة الأمامية على جانبي السيارة مآخذ الهواء لتعطيها انطباعا رياضيا يتوجها التمشيط الحاد الممتد على جانبي السيارة لينتهي عند المقدمة.

· الزجاج الداكن المميز ومصابيح الإضاءة Bi-Xenonوالألوان الميتاليك تلبي كافة الأذواق الرياضية لشريحة الشباب، فضلا عن اللمسات الجذابة في التصميم.

التصميم الداخلى ..من وحى مقصورة قيادة الطائرة
· التصميم الداخلى للسيارة A-Classمستوحى من مقصورة قيادة الطائرة من حيث الكراسى الرياضية المكسوة بالجلد الفاخر وفتحات التكييف الرياضية والتابلوه الذى يمكن للسائق بسهولة شديدة أن يتحكم به أثناء القيادة .

· الإمكانيات الفائقة تزيد الطابع الرياضى للسيارة تميزا ، من خلال عجلة قيادة متعددة الوظائف، ومثبت للسرعة، بالإضافة إلى شاشة مقاس 5.8 بوصة، ونظام صوتي متطور مزود بمخرج للـ USB .

المحرك والأداء.. ثورة فى القوة والتحكم
· تمثل السيارة مرسيدس-بنز A-Classالجديدة ثورة في القوة والتحكم في آن واحد،حيث أنها مزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكى 7G-DCTومحرك تربو سعة 1600 سى سى (4 سلندر) بقوة 156 حصان يستطيع بلوغ سرعة 100 كيلومتر خلال8,3 ثوانى فقط، تكفل لقائد السيارة شعورا بالتحكم والقوة والاطمئنان .

· تعمل السيارةمرسيدس-بنز A-Class بنظام الدفع الأمامى وتبلغ سرعتها القصوى 225 كم/ساعة، بجانب استهلاكها الاقتصادى للوقود الذى يبلغ متوسط 5,6 لتر/ 100 كم.

كافة إمكانيات الأمان .. من أجل قيادة آمنة تماما

- تتمتع السيارة مرسيدس A-Class بإمكانيات ووسائل استثنائية توفر عنصر الأمان لقائد السيارة بمفهومه الشامل ، حيث تتمتع السيارة بإمكانية منع الصدمات COLLISION PREVENTION ASSIST ، التى تم تصميمها لمساعدة قائد السيارة على تجنب حوادث التصادم .. من خلال وظيفتين أساسيتين: الأولى هى تحذير قائد السيارة من الصدمات الأمامية بوسائل تحذير سمعية وبصرية تعمل مع الاقتراب الشديد من مركبة أخرى أثناء القيادة ، والثانية هى محاكاة وتكييف فرامل السيارة أثناء القيادة بوسائل مساعدة تكفل فرملة وتوقيف السيارة بالشكل الأمثل قبل اصطدامها بالهدف.

- وسائل أخرى للأمان تكفلها السيارة مرسيدس A-Class ، من بينها نظام التنبيه المساعد ATTENTION ASSIST ، والذى يعمل من خلال حساسات تعمل على تحليل سلوك قائد السيارة وتقديم النصائح الملائمة له حول أسلوب القيادة المناسب للطريق ، ويعمل هذا النظام على سرعة تتراوح بين 80 و180 كم فى الساعة ، ويتمتع بإمكانية تنبيه قائد السيارة قبل أن يغلبه النعاس لتشغيل الفرامل فى الوقت المناسب، ويعمل نظام التنبيه المساعد ATTENTION ASSIST على تحليل نمط السلوك الفردى لقائد السيارة خلال الدقائق الأولى من بدء رحلته ، ويقوم هذا النظام بشكل تلقائى ومستمر بمقارنة هذا النمط مع أسلوب قيادة وسير السيارة وموقف القيادة الحالى ، بفضل وحدة تحكم الكترونية تتميز بها A-Class ، ومن خلال هذه العملية تتعرف السيارة على مؤشرات قيادة قائد السيارة حال تعرضه للنعاس مثلا وتقوم بتحذيره بإشارات صوتية وضوئية على شاشة العرض : “ATTENTION ASSIST: Break!” .
- 6 وسائد هوائية للسيارة مرسيدس A-Class ، تكفل لقائد وراكبى السيارة عدم التعرض للإصابة حال وقوع أى تصادم ، فضلا عن نظامى الفرامل BAS و ESP اللذان يوفران لقائد السيارة أعلى درجات التحكم والاتزان على كافة السرعات بالإضافة إلى عجلة قيادة متعددة الوظائف.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مواصفات مرسيدس A-Class

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4636

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام