آخر الأخبارأخبار السيارات › رينو كوليوس 2.0 دي-تجربة مختصرة

صورة الخبر: رينو كوليوس 2.0 دي-تجربة مختصرة
رينو كوليوس 2.0 دي-تجربة مختصرة

أن تصل متأخراً خير من أن لا تصل أبداً. هذا بالتحديد ما حصل مع رينو الفرنسية حين قدمت سيارتها كوليوس المنتمية إلى سيارات إس يو في الصغيرة والتي تنافس في قطاع صعب يعج بالسيارات والتي كان آخرها فولكسفاغن تيغوان وفورد كوغا. وبغية تزويد السيارة بإمكانيات جيدة فوق الطرق غير المعبدة لم تجد رينو بداً من الاستعانة بشريكتها نيسان اليابانية ذات الخبرة الطويلة والعريقة في هذا المجال.

وبخلاف سيارات هذه الفئة التي تتحلى بتصاميم جذابة فإن رينو للأسف لم توفق بتقديم ذلك التصميم الجذاب لجديدتها كوليوس، ورغم الخطوط المكتنزة لهيكلها والسكك المعدنية على السقف واللمسات التصميمية الخاصة بالشركة إلا أن السيارة لا تزال تفتقر للبريق الذي تتحلى به الكثير من منافساتها في هذه الفئة.

من الخلف، تستفيد السيارة من فتح بابها بطريقيتين، إذ يمكن فتح القسم العلوي بشكل مستقل لتحميل الأمتعة الصغيرة والخفيفة، أم يمكن فتح الباب بأكمله لتحميل بقية الأغراض، ويستوعب صندوق الأمتعة ما مجموعه 450 لتراً والتي يمكن زيادتها إلى 1380 لتراً بعد طي المقاعد الخلفية بالكامل، والتي تطوى بشكل مستوٍ.

أما من الأمام، فلقد زودت المقصورة بمواد يمكن وصفها بالذكية، إلا أن طريقة توضع لوحة القيادة بدت مخيبة للآمال، ولقد وفرت رينو حيزاً كبيراً داخل السيارة بالإضافة إلى مستويات عالية من التجهيزات شأن الفرش الجلدي ونظام الملاحة ونظام الاستماع الموسيقي من نوع "بوز".

ويتوفر للسيارة محركي ديزل، أولهما بسعة 2 لتر وقوة 148 حصاناً، وهي تحقق معه معدل استهلاك جيد للوقود والذي لا يتجاوز معدله 270 كم/20 لتر (7.39 لتر/100 كم)، كما يترافق هذا المعدل مع نسبة انبعاثات منخفضة من غاز ثاني أوكسيد الكربون والتي لا تتجاوز 197 غ/كم.

أما سيارة التجربة فلقد كانت مزودة بمحرك الديزل الثاني والذي يولد 178 حصاناً رغم كونه بنفس السعة، وهي تنطلق معه 0-100 كم/سا خلال 9.9 ثوان، إلا أن معدل استهلاك الوقود ينخفض إلى 253 كم/20 لتر (7.89 لتر/100 كم) كما ان نسبة الانبعاثات من غاو ثاني أوكسيد الكربون تزداد لتصبح 209 غ/كم.

على الطريق، تمت معايرة السيارة لتؤمن الراحة والعزل الصوتي وذلك بخلاف التركيز على التعامل الحاد معها كونها زودت بتعليق طري والذي من شأنه أن يمتص مطبات الطريق حتى تلك الصخرية منها. ويبلغ سعر السيارة 36.400 دولار لطراز القمة منها والذي لا يعتبر منخفضاً.
إلا أنه يمكنك الحصول عليها مع المحرك الأقل قوة وبالتالي فسوف توفر 1800 دولار، كما يمكنك الحصول على نسخة باندفاع أمامي فقط والتي بدأ سعرها من 26.500 دولار والتي ستكون برأينا خياراً للكثير ممن يفضلون سيارة إس يو في لمظهرها فقط. أما إحدى أبرز منافسات السيارة فهي فورد كوغا والتي تتحلى بتصميم جذاب جداً بالإضافة إلى تحقيقها متعة قيادة حقيقة والتي تتكامل مع سعرها المدروس.

المحرك


4 أسطوانات متتالية-ديزل

السعة (لتر)


2

القوة (حصان)


178

علبة التروس


6 يدوية

عجلات الدفع


الأربعة

التسارع 0-100 كم/سا (ثانية)


9.9

معدل استهلاك الوقود (كم/20 لتر)

253

السعر (دولار أمريكي)

36.400

التجهيزات

فرش جلدي، مكيف هواء الكتروني مع إمكانية فصل حرارته وفق منطقتين، سقف زجاجي بانورامي، نظام صوتي من نوع بوز، نظام هبوط المنحدرات، نظام التحكم بالتماسك، نظام الدخول بدون مفتاح، عجلات من خلائط المعادن، مصابيح ضباب.

المصدر: carsyr.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رينو كوليوس 2.0 دي-تجربة مختصرة (1)

علاء | 9/1/2013

من ناحية مصروف البنزين فهيه سيئه جدا

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59138

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام