آخر الأخبارأخبار السيارات › «شيفروليه سيلفرادو 1500»: قدرات رائدة بشخصية مثيرة

صورة الخبر: «شيفروليه سيلفرادو 1500»: قدرات رائدة بشخصية مثيرة
«شيفروليه سيلفرادو 1500»: قدرات رائدة بشخصية مثيرة

لطالما تمت الإشادة بعروض سيلفرادو 1500 البيك آب في ما يتعلق بعملانيتها وقدرتها على تحمّل الأعمال الشاقة وقطر الحمولات الثقيلة.

لكن، وفي الوقت ذاته، انتقدها خبراء بسبب مقصورتها الداخلية غير الجذابة المليئة بالمكونات البلاستيكية الصلبة.

إلا أن مصممي شفروليه ومهندسيها تنبهوا لهذا الأمر مع الجيل الأحدث من سيلفرادو 1500 لعام 2014، وزوّدوه بمكونات عالية الجودة ناعمة الملمس وسط هدوء أكبر مقارنة بالطراز السابق، إضافة إلى تحسينات مختلفة على مستوى التصميم والقدرات، ما سمح لهذه البيك آب أن تدخل المنافسة بقوة أمام مختلف عروض الشاحنات الخفيفة.

< عند تأملك سيلفرادو الجديدة يلفت نظرك، وبقوة، شبك التهوئة الأمامي الضخم المقسّم إلى جزءين يتوسطهما شعار شفروليه، إضافة إلى إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي مع نحتهما بعناية فائقة ليضفيا طابعاً عصرياً أكثر ديناميكية من السابق.

وهو طابع تعززه المقاسات إذ يبلغ الطول الإجمالي 5221 ملم و5701 ملم للنسختين المختلفتين لصندوق التحميل، العرض 2032 ملم، بينما يصل الارتفاع إلى 1879 ملم و1867 ملم (باحتساب سكك التثبيت أعلى السقف)، وقاعدة عجلات 3023 ملم و3378 ملم على التوالي.

ويذكر أيضاً أن العجلات جاءت بقياسات عدة تتراوح بين 17 و20 بوصة.

ولا شك أن الخطوط الخارجية تمزج بين إرث الماضي والطابع الرياضي العصري والعضلات المفتولة مع خطوط أكثر عملانية وأيرودينامية تتضح من خلال المقدّم الجديد الذي هندس لتحسين الإغلاق لتبريد أكثر كفاءة، فيما يسمح تصميم السقف وجنيح الباب الخلفي بتدفّق الهواء فوق الشاحنة وخفض معدلات الجرّ.
كذلك باتت شفروليه سيلفرادو 1500 متوافرة بصيغ هيكلية عدة، فضلاً عن مستويات تجهيزية وخيارات محركات متنوعة.

وبفضل مرونتها العالية، باتت سيلفرادو البيك آب خياراً مفضلاً للعائلات في أيام العطلات، مثلما هي خيار محبب لنقل الأغراض المختلفة أو قطر قارب في العطلات. وإذا ما أراد الزبائن نسخة أكثر رياضية، هناك دائماً فئات SS التي تأتي بمحرك قوي فئة V8 ومقاعد رياضية وعجلات كبيرة جذابة.



مريحة ناعمة وهادئة

عملانية، تصميم جذاب، مكونات داخلية بجودة أفضل. صفات ملفتة تتحلى بها مقصورة سيلفرادو بدءاً من لوحة القيادة العمودية ولوحة العدادات بعداداتها الستة، وصولاً إلى خيارات التخزين المتعددة التي أعيد تموضعها لتلبية حاجات الزبائن. كذلك باتت عتلات التحكّم وأزراره أكثر عملانية وكفاءة ويسهل تشغيلها والتعامل معها، حتى مع ارتداء القفّازات. الأبواب الخلفية بالنسخ ذات المقصورة المزدوجة أضحت أكبر حجماً من السابق لسهولة الدخول إلى البيك آب والخروج منه. عموماً، تمثلت أبرز التحسينات بالمقصورة الداخلية في الاستغناء عن المكونات البلاستيكية الصلبة لصالح أخرى عالية الجودة ناعمة الملمس، مع تحسين التلبيسات الجلدية ومكونات لوحة القيادة وألواح الأبواب، مع توافر شاشة عرض ملونة تعمل باللمس قياس 8 بوصات مثبتة في أعلى الكونسول الوسطي، مع إمكان اتصال الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة بها عبر تقنية البلوتوث، من خلال مخارج وصلات الناقل العام USB. يُضاف إلى ذلك النظام المعلوماتي الترفيهي «ماي لينك» وخاصية التعرّف إلى الأصوات، وغيرها ضمن باقة التقنيات الإلكترونية المُدعمة حصرياً بالوافد الجديد.

يذكر أن ثُلثي البنية الهيكلية مصنوع من الفولاذ عالي الصلابة لتعزيز مستويات السلامة والأمان، كما أدخلت تحسينات على مستويات العزل الصوتي ما جعل المقصورة أكثر هدوءاً من تلك في الجيل السابق.



محركات 6 و8 أسطوانات

ميكانيكياً، استفادت سيلفرادو 1500 الجديدة من ثلاثة محركات بنزينية فئة «إيكو تك 3» تتبنى تقنيات البخ المباشر للوقود والتحكّم المتغاير بزمن فتح الصمامات وغلقها وزاوية هذا الفتح، نظام إبطال عمل أربعة صمامات أثناء السير بحمولات خفيفة أو متوسطة، ورؤوس أسطوانات مصنوعة من الألومنيوم.

المحرك الأول من فئة V6 سعة 4.3 ليتر يولّد 285 حصاناً وعزم 413 نيوتن متراً، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب. الثاني من فئة V8 سعة 5.3 ليتر يولّد قدرة 355 حصاناً وعزم 519 نيوتن متراً يبلغ متوسط استهلاكه غالوناً واحداً لكل 23 ميلاً مقطوعة على الطرق السريعة.

أما المحرك الأكبر فهو من فئة V8 بسعة 6.2 ليتر يولّد 420 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 623 نيوتن متراً.

كذلك زوّد مهندسو شفروليه طراز سيلفرادو بباقة مميزة من الأنظمة المتطورة على رأسها نظام «ستابيليتراك» للتحكّم الإلكتروني بالثبات، نظام التحكّم بالمقطورة Trailer Sway Control، وآخر للمساعدة على صعود المرتفعات والهضاب القاسية، فضلاً عن نظام رصد والتحذير من مرور السيارات بالزوايا غير المرئية، وآخر للتحذير من الاصطدامات الأمامية، ونظام الحفاظ على المسار وغيرها من الأنظمة الإلكترونية الرائدة.

أما بالنسبة لقدرات السحب والقطر، فنجد أن سيلفرادو 1500 الجديدة المزودة بمحرك فئة V6 سعة 4.3 ليتر يمكنها قطر حتى 7600 رطل. وهي قدرات تفوق أي محرك فئة V6 في تلك الفئة، بينما تبلغ قدرة قطر الموديل المدعم بمحرك فئة V8 سعة 5.3 ليتر 12000 رطل، ما يجعلها تنافس أي شاحنة خفيفة بيك آب متوافرة حالياً في الأسواق، بل وتتفوق حتى على نسيبتها جي أم سي سييرا التي تبلغ أقصى قدرة قطر لديها مع المحرّك سالف الذكر 11500 رطل.

وتتوافر شفروليه سيلفرادو 1500 الجديدة بصندوقين تحميل أحدهما بطول 5.75 قدم والآخر بطول 6.5 قدم. وتعدّ خياراً منافساً لا يستهان به أمام عروض فورد F-150 ودودج رام 1500 وأيضاً تويوتا توندرا، خصوصاً أنه نال محرّك V6 يقدّم أداء قوياً مع معدلات استهلاك وقود مميزة، ومقصورة عصرية محسّنة مع مكونات عالية الجودة مع رفع مستويات العزل الصوتي عالياً، مقارنة بالطراز السابق.

المصدر: الحياة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «شيفروليه سيلفرادو 1500»: قدرات رائدة بشخصية مثيرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97694

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام