آخر الأخبارأخبار السيارات › اللبناني جهاد حسان يفوز بلقب بطل الانجراف في سباق ريد بل كار بارك دريفت 2013

صورة الخبر: اللبناني جهاد حسان يفوز بلقب بطل الانجراف في سباق ريد بل كار بارك دريفت 2013
اللبناني جهاد حسان يفوز بلقب بطل الانجراف في سباق ريد بل كار بارك دريفت 2013

بعد النجاح الكبير الذي شهده سباق ريد بل كار بارك دريفت خلال العام الماضي، عاد السباق بنسخته الجديدة لعام 2013، والتي ضمت جولتين للتصفيات وجولة نهائية أقيمت منذ أيام قليلة بمطار العين الدولي بالإمارات.

وتنافس فيها العديد من المتسابقين لمعرفة من منهم الأسرع في رياضة الانجراف.

وكان من ضمن هؤلاء المتسابقين اللبناني جهاد حسان الذي حصل هذا العام على لقب ملك الدريفت بالامارات، وذلك بعد أن قدم عرضا شيقا وأمتع الحاضرين بمهارته.

وفي النهاية استطاع جهاد تحقيق 247 نقطة في النهائيات، وتغلب على الأردني سامر خضرا الذي سجل 243 نقطة، بينما حصل الإماراتي فيصل الزعابي على المركز الثالث بعد تحقيقه لعدد نقاط بلغ 183 نقطة.

وتولت لجنة تحكيم سباق ريد بل كار بارك دريفت لهذا العام منح النقاط للمتسابقين على أسس ومعايير فنية محددة، لذلك ضمت اللجنة العديد من أصحاب الخبرة في رياضة السيارات مثل جراهام ماك نامارا رئيس مجلس إدارة أكاديمية 'برودريفت'.

وسام زيلان كبير المدربين في حلبة ياس مارينا الشهيرة، وذلك بالإضافة إلى البطل اللبناني الغني عن التعريف عبدو فغالي بطل الراليات وسباقات السرعة وسائق فريق ريد بل المعروف.

وشرح عبدو فغالي بحكم منصبه في لجنة التحكيم بعض المعايير الفنية التي اعتمدوا عليها كحكام في منح النقاط للمتسابقين، حيث كانت 50% من هذه النقاط على فن الانجراف، بينما 20% منهم اعتمدت على نقطة تلامس العجلات بحواف المسار.
وكانت النسبة المتبقية من النقاط والتي تبلغ 30% تم توزيعها بشكل متساوي على عدة عوامل كان منها صوت محرك السيارة، وكمية الدخان الصادرة من الإطارات، بالإضافة إلى تشجيعهم لكل متسابق وتفاعلهم مع أدائه، وذلك بالطبع إلى الشكل الخارجي للسيارة ومدى جماله وتميزه عن باقي سيارات المتسابقين.

المصدر: auto.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اللبناني جهاد حسان يفوز بلقب بطل الانجراف في سباق ريد بل كار بارك دريفت 2013

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53408

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام