آخر الأخبارأخبار السيارات › الجيل الرابع من ملكة تويوتا " كراون " ينطلق فى اليابان

صورة الخبر: تويوتا كراون 2013
تويوتا كراون 2013

بعد فترة طويلة من عملية التسريب التى تمت لكتيب المعلومات الخاص بتويوتا كراون ، اخيراً قررت تويوتا ان تكشف عن سيارتها السيدان الفاخرة كراون والتى تأتى فى جيلها الرابع عشر لتستعيد امجاد تويوتا وتنضم الى جيش الهجوم الاسيوى الذى يعمل على احتلال الفئات الاستراتيجية فى سوق السيارات الفاخرة خلال الفترة المقبلة .

فبنسختى رويال واثليت ستوفر السيارة مزيج بين الرياضية والفخامة مع تعدد للمواهب لم نعهده فى كراون من قبل ، فالنسخة رويال ستحصل على محرك V6 سعة 2.5 لتر ، فى حين ستحصل اثليت على نسخة أخرى سعة 3.5 لتر ، وستزود كلا النسختين بخيارين للدفع الخلفى او الكلى إضافة إلى ناقلى حركة من ست أو ثماني سرعات يعملان أوتوماتيكيا .

وستحصل السيارة كذلك على نسخة هجينة ستعمل بدفع خلفى ومحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر إضافة إلى محرك كهربائى ، ليصبح كامل استهلاك السيارة للوقود يقدر بـ 4.3 لتر لكل 100 كم ، مع قوة تصل إلى 178 حصان وعزم 221 نيوتن . متر من محرك البنزين إضافة إلى 143 حصان و 300 نيوتن . متر من المحرك الكهربائى ليصبح إجمالى قوة السيارة 220 حصان .

وستتوفر السيارة بالعديد من التجهيزات الفاخرة كالمقاعد الجلدية وباقة الراحة الخلفية التى مسند يد خلفى ومقاعد خلفية يعاد ضبطها بالكهرباء ووسائد جانبية خلفية ، أما باقة دعم السائق فتتضمن مرايا خلفية ذاتية التعتيم ومساحات زجاج أوتوماتيكية ، وأخيرا الباقة المتطورة التى تحتوى على نظام التحذير قبل الحادث ونظام لمراقبة النقاط العمياء فى الأمام والخلف .

المصدر: أحمد نوح - آي فرات . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيل الرابع من ملكة تويوتا " كراون " ينطلق فى اليابان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80502

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام