آخر الأخبارأخبار السيارات › فورد توروس تكشف عن المزيد من المميزات التقنية والديناميكية لعام 2013

صورة الخبر: فورد توروس 2013
فورد توروس 2013

تستعد سيدان فورد الناجحة توروس من بدأ عام جديد من المنافسة فى منطقة الشرق الأوسط خلال الشهر الجارى مع ظهور طرازات عام 2013 من السيارة ، حيث ستعمل السيارة على تحسين العديد من الجوانب المتعلقة بالعملية والديناميكية وحتى الترفيهية لتجعل قرار اختيارها أسهل على مستخدمى السيارات فى المنطقة .

وتجهز سيارة فورد توروس 2013 بمحرك V6 سعة 3.5 يعتمد على تقنيات تغير توقيت فتح وغلق الصمامات ( VCT-Ti ) لتوفير أفضل استجابة للمحرك إضافة إلى أفضل استهلاك للوقود إضافة إلى خفض معدل الإنبعاثات الضارة ، وهو ما جعل السيارة أقوى بـ 10 اكثر من المحرك السابق وأكثر توفيراً للوقود .

أما الخيار الثانى للمحركات ، فهو من عائلة EcoBoost سعة 3.5 لتر وهو التجهيز الأساسى فى نسخة SHO نظراً لما يوفره من قوة كبيرة تصل إلى 365 حصان وعزم 474 نيوتن . متر . ويزيد أداء هذا المحرك تميزاً بتوفر العزم الأقصى له ما بين 1500 و 5250 لفة فى الدقيقة بما يجعل السيارة تتسارع بسلاسة وقوة طوال الوقت .

تعمل كلّ محرّكات توروس مع ناقل حركة أوتوماتيكي فريد بـ 6 سرعات مخصّص لذلك التطبيق. وتعزّز أنظمة نقل الحركة السداسية السرعات توفير الوقود والأداء النشط لأنّها تسمح بنسب نقل منخفضة للسرعات من أجل تحسين التسارع عند الانطلاق، ونسب النقل العالية للسرعات من أجل راحة الرحلات الطويلة الموفّرة للوقود عبر إبقاء عدد دورات المحرّك منخفضة.

نما ذكاء سيارة السيدان الكبيرة الأكثر ابتكاراً في أميركا بعد أكثر من خلال مجموعة من التقنيات الرائدة في فئتها، نذكر منها نظام المزامنة SYNC® وتقنية فورد للاتصال المباشر العامل باللّمس MyFord Touch®، الذي يأتي ليحلّ مكان العديد من الأزرار والمقابض والعدادات التقليدية عبر شاشات LCD واضحة وملوّنة ومفتاحي تحكّم بخمسة اتجاهات مثبّتة في عجلة القيادة. يُشار إلى أنّه يمكن تخصيص هذه الشاشات لعرض معلومات مرتبطة بكلّ سائق عبر استعمال الأوامر الصوتية من أجل أن يُبقي السائق عينيه على الطريق ويديه على عجلة القيادة.

تمّ تزويد تقنية MyFord Touch بإصدار جديد لنظام فورد للمزامنة SYNC الحائز على العديد من الجوائز، يجمع بين التحكّم الصوتي بوظائف السيارة، والأجهزة المتوافقة مع تقنية ®Bluetooth، وأجهزة تشغيل ملفات MP3 ومجموعة كبيرة من الوسائط الخارجية.

وقال مارك فيلدز، رئيس فورد في القارة الأميركية : "لقد عملنا على ترقية سيارة فورد سيدان الرائدة بشكل ملحوظ من خلال عناية لامتناهية بالتفاصيل. وترتكز سيارة فورد المتطوّرة هذه على التحوّل الذي أنجزناه في العام 2010. فهذا الكمّ من الترقيات في وقت قصير يبرز ريادة فورد والتزامها بتقديم سيارات عالية الجودة وموفّرة للوقود إلى عملائها."
ومن جانبه، أضاف لاري براين، المدير التنفيذي لشركة فورد الشرق الأوسط: "نحن متحمّسون لتقديم سيارة فورد توروس للعام 2013 في صالات عرض وكلائنا. ويرتقي هذا الطراز الجديد والحيوي بمفهوم السيدان إلى المستوى التالي ويعزز من التزام فورد بتأمين منتجات موفّرة بشكل أفضل في استهلاك الوقود، ومتميّزة كذلك بالمهارة الحرفية الاستثنائية والتصميم الجذّاب والتقنيات الغنيّة وديناميكية القيادة الرائعة."

المصدر: فريق آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد توروس تكشف عن المزيد من المميزات التقنية والديناميكية لعام 2013

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68579

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام