آخر الأخبارأخبار السيارات › فيديو : فورد تعلن عن نظام قيادة شبه ذاتي وتكنولوجيا جديدة للسلامة

صورة الخبر: فيديو : فورد تعلن عن نظام قيادة شبه ذاتي وتكنولوجيا جديدة للسلامة
فيديو : فورد تعلن عن نظام قيادة شبه ذاتي وتكنولوجيا جديدة للسلامة

سعت فورد مؤخراً الي اعطاء لمحة لجمهورها عن مستقبل السيارات ، من خلال الاعلان عن عدد من أنظمة الأمان التي يجري تطويرها حالياً ، والتي تتمثل في : Traffic Jam Assist .

وهو نظام قيادة شبه ذاتي التحكم يعتمد علي استخدام الردارات والكاميرات للحفاظ علي توافق حركة السيارة مع باقي السيارات الأخري علي الطريق ، خاصة في اشارات المرور المزدحمة ، اضافة الي توجيه حركة السيارة نفسها.

ووفقا لما ذكره مهندس الأبحاث والابتكارات في فورد جوزيف أورهان : " يمضي سائقو السيارات أكثر من 30% من وقتهم عالقين في زحام اشارات المرور ، لكن مع هذا النظام الجديد سيحصلون علي تنقل وتحرك عبر الاشارات المكدسة بصورة سلسة ، وتجربة قيادة مريحة بجعل حركة السيارة تتماشي مع حركة تدفق المرور حولها ، بما يساعد علي الأرجح من تخفيف الازدحام علي الطرق."

وقد اعتمدت فورد في انتاج نظام Traffic Jam Assist علي التقنيات الحالية الموجودة في سياراتها علي غرار نظام تثبيت السرعة التكيفي و lane keeping assist لابقاء السيارة داخل الحارة المرورية. وقد ذكرت فورد أن النظام الجديد يمكن اطلاقه في المستقبل القريب. من جهة أخري تعمل فورد علي تطوير نظام لركن السيارات عموديا ، وهو تطوير للنظام الحالي الذي يساعد علي ركن السيارات بشكل متوازي.

كما تقوم فورد أيضا بتطوير جهاز استشعار يستخدم مجموعة متنوعة من الحساسات لاستشعار مستوي اجهاد السائق ، وفي هذا النظام ، اذا ما قررت السيارة أنك مشغول ، فستمنع عنك المكالمات الهاتفية لمنع أي حوادث أو تشتت.



المصدر: أوتو إيدج

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو : فورد تعلن عن نظام قيادة شبه ذاتي وتكنولوجيا جديدة للسلامة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54754

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام