آخر الأخبارأخبار السيارات › "غبور": MCV للأتوبيسات المصرية تصدر 60% من إنتاجها

صورة الخبر: "غبور": MCV للأتوبيسات المصرية تصدر 60% من إنتاجها
"غبور": MCV للأتوبيسات المصرية تصدر 60% من إنتاجها

أكد كريم غبور رئيس مجلس إدارة MCV مرسيدس للأتوبيسات، أن صادرات الشركة تتراوح حاليا ما بين 40 إلى 60% من إنتاج المصنع، وأضاف أن العام الماضى 2011 كانت نسبة الصادرات ضئيلة، حيث بلغت 40% من إنتاج المصنع فقط، نظراً للظروف السياسية وثورة 25 يناير.

وأوضح "غبور" أن نسبة المكون المحلى للأتوبيسات فى مصر تتراوح من 60 إلى 75 %، حيث إن كل بلد يتم التصديرلها يكون نسبة المكون فيها مختلف، فمثلا نقوم بتصدير الأتوبيسات كأجزاء ونقوم بتجميعها أى "CKD "، وتختلف نسب التصنيع المحلى حسب كل دولة، وفى جنوب أفريقيا لا توجد جمارك فى حين أن فى الهند يشترطون وجود 20% جمارك على الأجزاء.

وعن المواصفات القياسية أكد "غبور" أن لكل دولة مواصفات نحافظ على توافرها فى الأتوبيسات، فمثلا الأتوبيسات التى يتم تصديرها لإنجلترا يكون الدريكسيون يمين عكس فى مصر، بالإضافة للبلاد التى درجة حرارتها منخفضة وبها ثلج تحتاج لمواصفات خاصة لتسخين الأتوبيسات.

وأضاف أيضا أن المصنع فى مصر تحديدا بالعبور يقوم بالتصدير للدول الآتية: الجزائر، حيث تم التصدير لها منذ 1999، بوركينا فاسو، الكاميرون، كوت ديفوار، إثيوبيا، الجابون، غانا، كينيا، ليبيا، مدغشقر، نيجيريا، السنغال، السودان، تونس، العراق، الكويت، السعودية، قطر، البحرين، الإمارات، اليمن، سوريا، لبنان، دبى، وكوبا، كازخستان، هونج كونج، إنجلترا، وجنوب أفريقيا، حيث أوضح "غبور" أنهم يستهدفون الوصول إلى 300 أتوبيس خلال الثلاث سنوات القادمة.

يذكر أن 80% من أتوبيسات النقل الجماعى فى مصر من طراز MCV، حيث يعمل 20 ساعة متواصلة، ويتم تحميله ضعف العدد المفروض، أى بدلا من 100 راكب يستوعى 200 راكب.

المصدر: أمانى سمير - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "غبور": MCV للأتوبيسات المصرية تصدر 60% من إنتاجها (1)

محمد‏04 ‏أكتوبر, ‏2016

عاوز قطع غيار لاتوبيس mcv E40 موديل 2012 تحديدا عاوز كلتش

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70681

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام