اعلن مجانا عن سيارتك

آخر الأخبارأخبار السيارات › لينكولن MKX تستعرض قدراتها التقنية بمنظومة MyLincoln المتطورة

صورة الخبر: لينكولن MKX تستعرض قدراتها التقنية بمنظومة MyLincoln المتطورة
لينكولن MKX تستعرض قدراتها التقنية بمنظومة MyLincoln المتطورة

وسط منافسة مشتعلة فى عالم الكروس اوفر متوسط الحجم ، تبحث لينكولن عن مكانة توازى التميز الذى رافق تلك السيارة منذ تخطيطها وحتى أصبحت فرد فعال بين عائلة لينكولن .

فبداية من قاعدة البناء المتطورة والتجهيزات الفنية وحتى التصميم الرائع ، قدمت لينكولن MKX مثال قوى على ما تمتلكه لينكلون من قدرات تمكنها من الاستحواذ على قلوب العملاء .

ومن بين كافة التجهيزات والتقنيات التى حظيت بها MKX ، يأتى سلاح لينكولن التقنى الخاص والمعروف باسم MyLincoln ليغير من العلاقة بين السائق والسيارة لتصبح أكثر سهولة وفعالية بفضل توفير حزمة من التجهيزات الخاصة التى تسخر معظم أدوات التحكم بين يدى السائق .

فتقنية MyLincoln Touch والتى تعتبر الأولى فى مجالها ، جاءت لتطبق نظام SYNC بفعالية ، وهو نظام الكترونى يعمل على إحلال الأزرار والمؤشرات التقليدية بخيار للأوامر اللمسية السريعة التى يمكن التحكم فيها عبر شاشة العرض الرئيسية أو مفتاح التحكم خماسى الاتجاهات .

ليس هذا فقط ، بل أيضا امتدت قدرات التحكم لنظام صوتى متطور يمكنه التعرف على العديد من الأوامر المباشرة للتحكم فى تجهيزات المقصورة دون أن يرفع السائق أيا من أصابعه عن عجلة القيادة ، وهو ما يوفر المزيد من الأمان والراحة للسائق أثناء القيادة .

وتمتد أدوات التحكم اللمسى لتشمل ضبط درجة حرارة مكيف الهواء وسرعة المروحة ، وكذلك مستوى الصوت .

والى جانب هذا النظام تأتى عدة تجهيزات تقنية أخرى لتزيد MKX تنافسية ، منها مثبت السرعة التفاعلى الذى يسمح للسائق بتثبيت سرعة محددة للسيارة لتسير عليها دون استخدام بدال الوقود ، وهو ما يوفر المزيد من الراحة فى الرحلات الطويلة ، ولأن لينكولن تهتم كثيراً بجانب الأمان ، فقد طور النظام ليراقب الطريق فى الأمام عبر كاميرا رادارية فى المقدمة تنذر السائق إذا ما اقتربت السيارة من احد العوائق أو إذا ما تقلصت المسافة الفاصلة بينها وبين السيارة أمامها بشكل خطر ، وبجانب الإنذار تتولى MKX مهمة دعم نظام الكبح عن طريق تفعيل نظام دعم الكبح مبكراً كى تضمن لينكولن أفضل أداء للمكابح فى الحالات الخطرة .

أيضا تزود السيارة بنظام " BLIS " الذى يراقب النقاط العمياء حول السيارة ، ويرتبط هذا النظام بنظام آخر يسمى " Cross Traffic Alert " وهو نظام يعمل على تحذير السائق فى حالة مرور سيارات فى النقاط العمياء حول سيارته .

ومن المميزات الرائعة أيضا فى لينكولن MKX ، نظام MyKey الذى يمكن مالك السيارة من تثبيت إعدادات محددة لبعض المفاتيح المبرمجة والتى يمكن من خلالها تحديد سرعة قصوى وكذلك تحديد المستوى الأقصى للصوت إضافة إلى ربط عمل السيارة باستخدام حزام الأمان ، وهى ميزة مفيدة للآباء لضمان قيادة آمنة لأبنائهم المراهقين .

وتزود لينكولن MKX بأحدث أنظمة الثبات الالكترونية والتى تضمن بقاء السيارة على المسار الصحيح أثناء ظروف القيادة القاسية ، حيث يعمل نظام " AdvanceTrac " على متابعة الكثير من المدخلات لعشرات المرات فى الثانية الواحدة لضمان تصحيح أيه أخطاء قيادية أو التدخل للتعامل مع الأسطح الزلقة دون أن يشعر السائق ليعيد MKX تحت السيطرة من جديد ، والى جانب هذا النظام يعمل أيضا نظام " RSC " لمنع انقلاب السيارة وضمان بقاء لينكولن MKX ضمن أكثر حدود الأداء أماناً .

ففوق كافة التجهيزات والابتكارات التى قدمتها لينكلون فى تلك السيارة ، يظل هدف لينكلون الأكبر هو تقديم المزيد من الراحة والأمان لعملائها فى ظل تجربة قيادة فريدة .

المصدر: أحمد نوح - آي فرات

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لينكولن MKX تستعرض قدراتها التقنية بمنظومة MyLincoln المتطورة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53782

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
الأكثر تنزيلاً
لأكثر مشاهدة
صور جديدة