آخر الأخبارأخبار السيارات › مرسيدس بنز S600 بولمان غارد

صورة الخبر: مرسيدس بنز S600 بولمان غارد
مرسيدس بنز S600 بولمان غارد

طوال أكثر من 80 سنة، عُرفت ماركة «مرسيدس - بنز» بأنها أول صانع سيارات في العالم ينتج الليموزين «بولمان» ذات مستويات الحماية الخاصة ويُطوّرها، بدءاً من طراز «نوربيرغ 460» الذي قُدّم للمرة الأولى عام 1928، مروراً بـ «غران مرسيدس» أو الفئة 770 في حقبة الثلاثينات، وكذلك الفئة 540K عام 1942، وصولاً إلى فئة 600 أو «بولمان 600» منذ عام 1963.

وعلى غرار عربات القطارات المترفة والرحبة التي سُميت على اسمها، جاء أحدث أعضاء عائلة مرسيدس- بنز الممهورة بتوقيع «بولمان»، أي مرسيدس- بنز S600 بولمان غارد لعام 2010، بوصفه وسيلة تنقل فخمة لا تخلو من مستويات رحابة معهودة ومزايا أمان غير مسبوقة، ويفضله الزعماء وكبار الشخصيات للتنقل في المواكب الرسمية، نظراً لما يتمتع به من مستويات حماية فعالة تسمح له بالصمود أمام الهجمات الإرهابية، التي تتضمّن قذائف صاروخية صغيرة، وقنابل يدوية وغيرها. وبناء عليه، يبدو هذا الطراز حصناً متحركاً على أربع عجلات.

< يعتمد جديد مرسيدس- بنز المصفّحة التي طُوّرت انطلاقاً من موديل VV 221، على قاعدة عجلات كبيرة تبلغ 4328 ملم، فضلاً عن طول إجمالي مقداره 6356 ملم، إلى جانب الاستعانة بمحرك فئة V12 مع شاحني هواء «توربو»، سعة 5.5 ليتر يولّد قدرة 517 حصاناً، ونظام تعليق معدّل. كما تتّسع مقصورتها لأربعة ركاب في قسمها الخلفي، وتضم باقة مميزة من تجهيزات قياسية وأخرى اختيارية.

ويبلغ سعر الفئة القياسية لـ S600 بولمان غارد 1.4 مليون دولار، كونها تُصنّع من البداية إلى النهاية بوصفها سيارة مصفّحة في الأساس، وليس مجرد نسخة معدّلة من موديل حالي، دعّم بتجهيزات خاصة للحماية، وهو ما يُمكن تتبعه على الطبقات المكونة للهيكل، والألواح المتعددة السميكة ذات مستوى اللحام الدقيق...

وإذا كانت «الفئة S» مشتقة من الكلمة الألمانية Sonderklasse بمعنى الفئة الخاصة أو فئة بحدّ ذاتها، فإن طراز S600 بولمان غارد مُصمم بوصفه طرازاً فريداً من نوعه، ما يسمح له بالصمود أمام جيش صغير مُدجّج بالأسلحة الحديثة والذخائر الحيّة المتطورة، ويتفق بالتالي مع معايير السلامة والأمان VR6 وVR7 التي حددها الحلف الأطلسي، بل إنه يتجاوز تلك المعايير ليتناسب مع المتطلبات الإضافية التي حددتها مؤسسات مستقلة.

وفي هذا السياق، يُمكن لموديل S600 بولمان غارد أن يصمد أمام قذائف صاروخية صغيرة وقنابل يدوية وغيرها من العبوات الناسفة، كما أنه مزود بإطارات تسير بعد إنثقابها Run-Flat Tyres وخزان وقود ذاتي الإحكام والغلق، فضلاً عن نظام متطور لإخماد الحرائق.

وعوضاً عن معالجة الأبواب والألواح الجانبية وحشيات السقف والجدار الخلفي، لنسخة معدّة بالفعل للاستهلاك التجاري الواسع من الفئة «S»، دمجت تلك المكونات السابقة بالكامل في هيكل السيارة ضمن مراحل عملية الإنتاج، ما أسهم في إنشاء درع مصفحة حول مقصورة الركاب، حتى إن قوائم إطارات السقف، والهوامش التي تفصل الأبواب، والمرايا الجانبية الخارجية، ومكونات أخرى، دمجت بدورها في هذا المفهوم الأمني.
وبخلاف النوافذ الجانبية المصنوعة من مادة «البولي كربونات» بسماكة 2.4 بوصة، لتتحمل الرصاص الكثيف خصوصاً، يمكن أن تستفيد S600 بولمان غارد من إجراءات طارئة أثناء وقوع الهجمات، شأن نظام التحكّم في النوافذ الكهربائية الذي يعمل بضغط الهواء،

وفي شكل مستقل عن بقية الأنظمة الإلكترونية الأخرى، ونظام الإنذار الذي بمجرد تفعيله من أي جزء من أجزاء المقصورة، يقفل الأبواب فوراً لإنشاء منطقة عزل محمية داخل المقصورة، وأيضاً تنبيه الجميع خارج السيارة وتحذيرهم من خلال إشارات مرئية وصوتية متقطعة، بل يمكن التواصل مع من في الخارج عبر نظام الإنتركوم...

تخمة تجهيزات رائدة

بمجرد الجلوس في القسم الخلفي من مقصورة S600 بولمان غارد، التي تتسع لأربعة ركاب وفقاً لوضعية جلوس متقابلة، والتي تضاف إلى القسم الأمامي الذي يتسع للسائق وراكب بجانبه، تحوطك مستويات رحابة وترف لا تقل عن تلك المعتمدة في مايباخ 62.

ويبرز الكونسول الوسطي الذي يفصل المقعدين الخلفيين مع منضدة ومبرد، فضلاً عن شاشة عرض متعددة الوظائـف قياس 19 بوصة تطل خلف المقاعـد المتقابلـة الخلفية، والجدار الزجاجي العـازل الذي يفصل القسم الخلفي من المقصورة، عن الأمامي الذي يحوي السائق وراكباً آخر، مع إمكان أن يتحـول من كونه جداراً زجاجياً عازلاً شفّـافاً إلى آخر مُعتـم فـي لحظات، لتتمـة طابع الخصوصية.

يضاف إلى ذلك كاميرا بانورامية لرصد المنطقة الخلفية، وستائر هوائية متطـورة حديثة، وأقراص كبح أمامية مزودة بآلية فكية مزدوجة، على غرار المعتمدة في مايباخ، وإطارات السير بعد الانثقاب، ومكيف عالي الفعالية يمكـن برمجـة خياراته أوتوماتيكياً، وأجهزة DVD وتلفاز رقمي ومشغلات MP3 ووصلات الناقل العام USB، مع إمكـان الدخول إلى شبكة الإنترنت، واعتماد نظام صوتي نقي، وغيرها من الأنظمة الترفيهية المميزة.

أما قائمة التجهيزات الإضافية، فتتضمـن إمكان تصفيح أرضـيات السيارة بالكامل، وثلاثة أنظمة لإخماد الحرائق، فـضـلاً عـن نظام للهـواء النقي يعمل علـى إحكـام غلقـ منافـذ المقصورة فـي حال هجـوم كيماوي أو بيولوجـي، وضخ الأوكسجين في المقصورة.

كما نالت المقصورة مقاعد وثيرة توفر مساحات رحبة لتمديد الأرجل والأقدام، ونظام الرؤية الليلية بالأشعة دون الحمراء، مع توافر أماكن خاصة لتثبيت الأعلام بالرفارف الأمامية (الخاصة بالبعثات الديبلوماسية وغيرها)، وملحقات ضوئية خاصة تبعث أضواء زرقاء هادئة من محيط شبك التهوئة الأمامي...

محرك V12 بقدرة 517 حصاناً /> علـى الصعيد الميكانيكي، تستفيد S600 بولمان غارد من محرك فئة V12، مزود بشاحني هواء «توربو» بسعة 5.5 ليتر، يولّد قدرة 517 حصاناً مع أقصى عزم دوران مقداره 830 نيوتن متر عند 1800 د.د.

كما يتصل هذا المحرك بعلبة التروس الأوتوماتيكية التقليدية خماسية النسب، مع إمكان تعشيق نسبها يدوياً عبر عتلات التعيير المثبتة على المقود.

وأجرى مهندسو «مرسيدس- بنز» ومصمموها تعديلات وتحسينات على نظام تعليق موديل S600 بولمان غارد، والمطوّر انطلاقاً من S600 غارد، فعززوا الوصلات بين مكوّنات التعليق والهيكل المعتمد. ومع الاستعانة بقاعدة عجلات طويلة جداً، كان لا بد من اعتماد ذراع إضافية بين قوائم نظام التعليق الأمامي، فضلاً عن اعتماد نابضين معدنيين في المؤخر لتتمة نظام التعليق العامل بضغط الهواء.

المصدر: sonara.net

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس بنز S600 بولمان غارد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59455

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام