آخر الأخبارأخبار السيارات › ستروين C5 .. جودتها ترتبط بالموديل وسنة الصنع

صورة الخبر: ستروين C5 .. جودتها ترتبط بالموديل وسنة الصنع
ستروين C5 .. جودتها ترتبط بالموديل وسنة الصنع

في بعض الأحيان تخطو شركات صناعة السيارات خطوات جريئة بعض الشيء، ومنها على سبيل المثال شركة ستروين؛ حيث قامت الشركة الفرنسية في عام 2008 بطرح السيارة C5، لأول مرة في موديلات الفئة المتوسطة، مع تزويدها بنظام تعليق تقليدي، وقبل ذلك كان يقتصر الأمر على استخدام نظام التعليق الهيدروبنيوماتيكي، والذي استمر لعقود طويلة كأحد العلامات المميزة لسيارات ستروين.

وقد أبلت السيارة C5 بلاءً حسناً مع مطبات الطريق بفضل النوابض الفولاذية. ومع ذلك فقد ظهرت الصورة مُقسمة في إحصائيات الأعطال الصادرة عن نادي السيارات (ADAC) بمدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا.

وبالتالي فإن جودة السيارة C5 ترتبط بموديلات معينة حسب الجيل وسنة الصنع؛ حيث وصف نادي السيارات (ADAC) موديل عام 2004 بأنه يتمتع "باعتمادية فائقة".

وفي الموديلات الأحدث لم ترصد إحصائيات الأعطال عيوب تُذكر. وفي السنوات السابقة لذلك اقتصر إنتاج الشركة الفرنسية على موديلات متوسطة فيما يتعلق بالأعطال؛ حيث اضطر خبراء نادي السيارات ADAC إلى التدخل في موديلات عامي 2001 و2002 بسبب وجود العديد من الاختلال في نظام إدارة المحرك وتعطل مضخات الوقود وحدوث كسر في أنظمة العادم واحتراق المصاهر الكهربائية. كما ظهرت محركات الديزل بمظهر سلبي نتيجة لحدوث مشكلات مثل انحلال فلتر الهواء وتمزق سلسلة التوقيت وأعطال في بادئ الحركة. كما وُجهت انتقادات لاذعة إلى تراجع فعالية المكابح.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيل الأول من السيارة C5 ظهر في الأسواق باعتباره وريث عرش السيارة Xantia والتي تم طرحها كسيارة صالون وموديل كومبي يحمل اسم Break. وفي عام 2004 تم إجراء بعض التعديلات والتحسينات على الخطوط التصميمية الخارجية للسيارة بالإضافة إلى تزويدها ببعض أنظمة الأمان والوسائل المساعدة، منها على سبيل المثال نظام تحذير للحفاظ على المسار. وبعد مرور أربعة أعوام تم طرح الجيل الثاني مع تجهيز الإصدار الأساسي منه بالنوابض الفولاذية التقليدية. أما الموديل الفاخر فقد استمر في الاعتماد على نظام التعليق الهيدروبنيوماتيكي. ويحمل الموديل الكومبي حالياً اسم Tourer.

وعلى صعيد المحركات تقدم شركة ستروين لسيارتها C5 باقة متنوعة تتناسب مع الفئة المتوسطة. وتغطي محركات البنزين - بحسب جيل الموديل وسنة الصنع - نطاق قوة يمتد من 85 كيلووات/116 حصان إلى 155 كيلووات/211 حصان. أما محركات الديزل المستخدمة فتدفع السيارة بقوة تتراوح من 79 كيلووات/107 حصان إلى 177 كيلووات/241 حصان.

المصدر: برلين - د ب أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ستروين C5 .. جودتها ترتبط بالموديل وسنة الصنع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94065

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام