آخر الأخبارأخبار السيارات › رينو لاجونا laguna 2011 سيارة محدودي الدخل

صورة الخبر: رينو لاجونا laguna 2011
رينو لاجونا laguna 2011

«رينو لاجونا 2011، سيارة محدودي الدخل الباحثين عن السيارة المتدنية الثمن والوافرة التجهيزات، تدخل إلى أسواق الخليج مع استمرار تداعيات الأزمة المالية العالمية وتأثيرها على قدرة المستهلك الشرائية، فقد أصبح طراز «لوغان سيدان» المزود بمحرك 1.6 لتر من 16 صماما وناقل حركة أوتوماتيكي متوفرا في دبي ابتداء من مطلع أبريل (نيسان) الحالي بسعر لا يتجاوز الـ38.500 درهم إماراتي.المستورد الرسمي لـ«رينو» في دبي والإمارات الشمالية، «العربية للسيارات»، يعتبر أن «رينو لوغان» تقدم حلا مثاليا لمن يبحث عن سيارة متهاودة الثمن ولكن بقيمة استثنائية، خصوصا أن «لوغان» تتمتع بتجهيزات كثيرة وتحافظ في الوقت نفسه على مستويات رفيعة من الجودة، إضافة إلى أن قطع غيارها أيضا متدنية الثمن، ما يجعلها مثالا للسيارة التي تؤمن القيمة مقابل الثمن.

جرى تقديمها للمرة الأولى في عدد من الأسواق في سبتمبر (أيلول) 2004. وفي غضون أربعة أشهر فقط تم بيع 20.000 سيارة منها. وهذا الرقم الجيد للمبيعات شجع شركة «رينو» على تسويقها في 60 دولة عبر خمس قارات. ومنذ إطلاقها في عام 2004 ولغاية اليوم وصلت مبيعات لوغان العالمية إلى 1.000.000 سيارة. وقد حلّت» في المركز الأول في «استطلاع الجودة الأوّلي» (Initial Quality Survey - IQS) الذي أجرته «جيه دي باور» «JD Power» في الهند عام 2007.

ترتكز «رينو الجديدة على قاعدة «بي0» (B0)، وتتألق بمقصورة واسعة جدا هي الأكثر رحابة في فئتها من دون منازع، ما يضمن راحة استثنائية لجميع الركاب. في هذا السياق تمتاز السيارة بصندوق أمتعة يبلغ حجمه 510 دسيمترات مكعّبة (أكثر بمقدار 160 لترا من أقرب منافس للسيارة)، كما تتضمن مقعدا خلفيا بوسادة يبلغ طولها 1.420 ملم (طول مشابه لمقاعد سيارات تنتمي إلى فئة أكبر)، يتسع لثلاثة ركاب بالغين بطول قامة يزيد عن 1.90 سنتم.

تتوفر الجديدة في سوق دبي المحلي بمحرك بنزين قوي رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مع 16 صماما يولد 105 أحصنة عند 5.750 د/د وعزم دوران مرتفع يبلغ 148 نيوتن - متر عند 3.750 د/د. وتنقل قوة المحرك إلى العجلتين الأماميتين بواسطة ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات يتمّ التحكم به إلكترونيا.

يرتكز هذا المحرك على تكنولوجيا سبق أن برهنت عن فعاليتها على مدى سنوات عدة من التشغيل المتواصل في عدد من قاعدات «رينو». وهو يؤمن مزيجا متألقا من الاعتمادية والمرونة والفعالية والاستهلاك المتدني للوقود.

تستطيع التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 11.9 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 185 كلم/س. أما بالنسبة إلى معدّل استهلاك الوقود، فيبلغ 8.3 لتر/100 كلم فقط وفقا للمعيار الأوروبي، ما يعد بكلفة تشغيل يومية متدنية.

على الصعيد الديناميكي يؤمن الدفع الأمامي مع أبعادها الكبيرة تماسكا رشيقا ولكنه آمن، بالتناغم مع تخميد مريح وثبات جيد يرفع العبء عن السائق في أثناء عبور المسارات غير المستوية.
وعلى صعيد التصميم تبرز بتصميم لافت، فهي مزودة تتألق بمصباحين أماميين جذابين وغطاء محرك ديناميكي التصميم ورفارف عجلات واضحة بقوة، بالإضافة إلى مدخل هواء أمامي شبكي جريء يحمل شعار «رينو» الشهير.

وقد نجح فريق تصميم في إدماج العملانية مع التصميم الجميل بشكل يوحي بانتمائها إلى فئة السيارات الأغلى ثمنا، فتجهيزات «لوغان» القياسية تشمل عجلة قيادة آلية ونظام تكييف للهواء ونوافذ أمامية كهربائية ونظام ترفيه صوتي يشمل راديو ومشغّل أقراص مدمجة (CD). أما بالنسبة إلى مقومات السلامة فتشمل وسادة هوائية جانبية للسائق.

انطلاقا من طرحها لطراز الجديد الحالي، وفي وقت ترزح فيه الأسواق المالية العالمية تحت وطأة أزمة اقتصادية عالمية، تنوي «رينو» تطوير وتوسيع نشاطات الشركة عبر تقديم طرازات جديدة في الربعين التاليين من العام.

المصدر: sonara.net

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رينو لاجونا laguna 2011 سيارة محدودي الدخل (4)

hakeem‏27 ‏يوليو, ‏2010

المقال يتحدث عن سيارو لوجان الصغيرة من فئة ( هونداي اكسنت) بينما العنوان و الصورة لسيارو اخرى من فئة اخرى ( تويوتا كامري - هوندا - اورد)
فقط للتنويه
----------------------------
تعليق المحرر: شكرا للأخ القارئ ونوضح أنه قد تم التحقق من الصورة وهي بالفعل للسيارة رينو لاجونا 2011 وليست لأي ماركة اخرى. وشكرا لاهتمامكم. اسرة عرب نت 5

أحمد‏01 ‏مايو, ‏2010

ياسلام !!!!!!!!

محمد ضوه‏30 ‏أبريل, ‏2010

من هم محدودى الدخل المقصودين بالاعلان

عماد عبد السلام‏30 ‏أبريل, ‏2010

كم يكون سعرها فى مصر نصف مليون مثلا"

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1369

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام