آخر الأخبارأخبار السيارات › “ايمجراند 7″ تحافظ على صدارة مبيعات العلامات الصينية

صورة الخبر: “ايمجراند 7″ تحافظ على صدارة مبيعات العلامات الصينية
“ايمجراند 7″ تحافظ على صدارة مبيعات العلامات الصينية

صدرت “جيلى ايمجراند” قائمة السيارات الصينية الأكثر مبيعاً فى مصر، إذ حققت 411.6 مليون جنيه مبيعات خلال الفترة ما بين أول العام الحالى حتى نهاية سبتمبر الماضى، تمثل قيمة 4626 سيارة.

واستمرت سيارتا إسبيرانزا “تيجو” و”انفى” فى المرتبتين الثانية والثالثة دون تحقيق أى عملية بيع خلال شهر سبتمبر، لتقف قيمة مبيعات “تيجو” عند 263 مليون جنيه ببيع 1969 سيارة، بينما “إسبيرانزا انفى” توقفت فى المرتبة الثالثة بقيمة مبيعات تبلغ 134 مليون جنيه تمثل قيمة 1675 سيارة.

وكشف مجلس معلومات سوق السيارات “الأميك”، إن السيارات الصينية تعرضت لتراجعات كبيرة، وفقدت أكثر من ثلث مبيعاتها المحققة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الماضى، إذ باع وكلاء السيارات الصينية حوالى 10.8 ألف سيارة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2015، مقابل 17.1 ألف سيارة بالفترة المقابلة من العام الماضى، وبنسبة تراجع 37%.

وبحسب “أميك” تسبب الأداء السيئ لمبيعات السيارة “جيلى” فى هزة كبيرة لسوق هذه الفئة، إذ تراجعت مبيعات “جيلى” بجميع أنواعها من 11.8 ألف سيارة خلال الشهور التسعة الأولى من 2014، لتسجل حوالى 5.8 ألف وحدة خلال نفس الفترة من العام الحالى، وبانخفاض قارب 50%.

وتتبع “جيلى” وكالة شركة “جى بى غبور أوتو” للسيارات ووسائل النقل، ولديها عدة طرازات بالسوق منها “إكس باندينو”، و”باندينو” و”إيمجراند”، وتعد الأخيرة هى الأعلى طلباً بالسوق منذ الإعلان عنها نهاية عام 2012، لكنها لاقت منافسة شرسة وحرباً دعائية مضادة لتشويهها على مواقع التواصل الاجتماعى يحاول الوكيل التصدى لها فى الوقت الحالى.

وحقق سوق السيارات الملاكى صينية المنشأ فى مصر، مبيعات تقدر بـ1.04 مليار جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الحالى، تمثل 4.6% من إجمالى قيمة مبيعات سوق السيارات الملاكى فى مصر.

واستطاعت السيارات الصينية، تحقيق أكثر من 10.8 ألف سيارة مباعة من إجمالى ما حققه السوق من مبيعات وصلت إلى 146 الف سيارة، لتستحوذ العلامات الصينية على ما نسبته 7.2% من عدد السيارات المباعة.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “ايمجراند 7″ تحافظ على صدارة مبيعات العلامات الصينية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9560

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام