آخر الأخبارأخبار السيارات › تويوتا تطلق لاند كروزر 2016 لتضع معايير جديدة للدفع الرباعي

صورة الخبر: تويوتا تطلق لاند كروزر 2016 لتضع معايير جديدة للدفع الرباعي
تويوتا تطلق لاند كروزر 2016 لتضع معايير جديدة للدفع الرباعي

أطلقت شركة عبداللطيف جميل وشركة تويوتا اليوم الجيل الجديد من لاند كروزر 2016 في المملكة العربية السعودية، مقدمةً لعملائها مركبة رياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع تتميز بالفخامة والتطور التقني مع قدرات عالية على الطرقات الوعرة، وتتمتع بمقصورة داخلية توفر درجات راحة متقدمة لركابها. ويمثل طراز لاند كروزر الجديد ذو الأداء المتفوق والقدرة الاستثنائية، الجيل التاسع من تويوتا لاند كروزر الأسطوري الذي لا يزال يحافظ على اسمه اللامع في عالم مركبات الدفع الرباعي.

ساعد التفوق التقني والجودة العالية الجليان في تويوتا لاند كروزر على اكتسابه مكانة خاصة ضمن طرازات تويوتا المختلفة على مدى أكثر من 60 عاماً، مجسداً بذلك القدرات المثالية لمركبات الشركة ذات الدفع الرباعي. ويحترم تصميم لاند كروزر الجديد هذا الإرث العريق، لكنه يقدّم في الوقت ذاته صورة متطورة عصرية عن قدرات تويوتا على الطرقات الوعرة. ويثبت لاند كروزر الجديد فلسفة تنبض بالحيوية والتي تعتمدها شركة تويوتا في التصميم، وهو النهج الذي قاد رحلة تطوير الطرازات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع ذات التصاميم المفعمة بالنشاط والطاقة، مع الحفاظ على استمرارية وضوح هدف عملية التطوير. وتم تصميم لاندكروزر الجديد لتعزيز خط التصميم الذي يعكس "الرقي والصلابة"، ما يجعله يتربع على عرش المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع.

يمكن إدراك مستوى الحرفية ذات الجودة العالية والتأكيد على الأداء الوظيفي المتقن في جميع الأسطح التي تلامسها داخل المقصورة، إذ تم الاهتمام بسُمك الجلد الفاخر ومعالجة حوافه. وتتناغم الأجزاء الوظيفية التي يحاكي بريقها اللون المعدني مع الطلاء الفضي الناعم، ما يمنح شعوراً بالتميز نابعاً من الألوان المتباينة وتناغم المواد المستخدمة، لخلق بيئة داخلية ذات جودة فائقة تتناسب مع سمعة لاند كروزر الذي يتربع على عرش مركبات الدفع الرباعي بكل جدارة.

وتم إضفاء لمسة من اللون الأسود على لوحة العرض لتعكس مظهراً مفعماً بالأناقة والجودة، كما يساعد عداد السرعة "أوبتيترون" (Optitron) الذي تم اعتماده مؤخراً على تحسين وضوح رؤية السائق، حيث يتميز بشاشة ملونة بقياس 4.2 بوصة متعددة المعلومات تستخدم تقنية "ترانزيستور الأغشية الرقيقة" (TFT) ومزودة بشاشة الكريستال السائل لعرض عداد قياس المسافة المقطوعة بحجم حروف مناسب.

كما يتوفر لاند كروزر الجديد بخيارات مختلفة من المحركات سواء كانت تعمل بالبنزين أو الديزل، إذ تتنوع محركات البنزين بين محرك ذو ست أسطوانات (V6) بسعة 4.0 لتر المجهز بـ 24 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i ومحرك ذو ثمان أسطوانات (V8) بسعة 4.6 لتر والمجهز بـ 32 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i ، و محرك القمة ذو الثمان اسطوانات (V8) بسعة 5.7 لتر والمجهز بـ 32 صمام DOHC مع تقنية Dual VVT-i ، في حين يتوفر محرك ديزل ذو ثمان أسطوانات (V8) بسعة 4.5 لتر المجهز بـ 32 صمام DOHC بشاحن توربيني مزدوج.

يمتاز طراز لاند كروزر بقدرات استثنائية للقيادة على الطرقات الوعرة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات يمتاز بالهدوء وانسيابية الأداء. وعلى الرغم من القوة الكبيرة التي يتميز بها لاند كروزر، لا يزال يتمتع بسلاسة ونعومة كبيرة في القيادة، كما يشمل العديد من التقنيات المختلفة، مثل وظيفة توقيت الصمامات المتغير المزدوج الذكي (Dual VVT-i).

صورة الخبر: تويوتا تطلق لاند كروزر 2016 لتضع معايير جديدة للدفع الرباعي

صورة الخبر: تويوتا تطلق لاند كروزر 2016 لتضع معايير جديدة للدفع الرباعي

صورة الخبر: تويوتا تطلق لاند كروزر 2016 لتضع معايير جديدة للدفع الرباعي

المصدر: شبكة السيارات العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تويوتا تطلق لاند كروزر 2016 لتضع معايير جديدة للدفع الرباعي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46473

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام