آخر الأخبارأخبار السيارات › مرسيدس AMG A45 2016 تستعيد لقب الهاتشباك الساخنة الأكثر قوة وسرعة

صورة الخبر: مرسيدس AMG A45 2016 تستعيد لقب الهاتشباك الساخنة الأكثر قوة وسرعة
مرسيدس AMG A45 2016 تستعيد لقب الهاتشباك الساخنة الأكثر قوة وسرعة

لم يقل أحد من قبل أن النسخة السابقة من مرسيدس AMG A45 كانت بطيئة مع محركها الذي يولد قوة 355 حصان ويوفر قدرة علي التسارع حتي 100 كمساعة في 4.3 ثانية ، ولكن مرسيدس لم تشعر بالسعادة في يوم ما مع حقيقة أن أودي RS3 أكثر قوة وسرعة بدرجة طفيفة عن سيارتها. وقد نجحت مرسيدس في علاج هذه المشكلة من خلال موديل 2016 المحسن لكامل اصدارات موديلات A-Class الهاتشباك كما قدموا AMG A45 4Matic المطورة التي استعادت مرة أخري لقب السيارة الأداء المدمجة الأكثر قوة في العالم.

وقال توبياس مورس رئيس مرسيدس AMG GmbH أنهم لم يكتفوا بما حققوه ولكنهم يسعون باستمرار لتطوير منتجاتهم . وأضاف أن AMG A45 لا تزال أمامها فرص أخري للتطور والتحديث يمكن أن تنطلق بها لكامل امكانياتها . وقد نجح المهندسون في مرسيدس AMG في استخراج 21 حصان إضافية من محرك السيارة سعة 2 لتر مما جعل قوتها الحصانية ترتفع من 355 حصان إلي 376 حصان كما ارتفع عزم الدوران من 450 إلي 475 نيوتن.متر.

وقد ساعدت هذه القوة الحصانية علي تحسن قدرة السيارة علي التسارع لتصبح 4.2 ثانية بمقدار 0.1 تحسن عن أودي RS3 سبورت باك و0.4 ثانية عن الموديل السابق من AMG A45 ، فيما ظل معدل استهلاك الوقود كما هو دون تحسن بواقع 6.9 لتر100 كم ومعدل الانبعاثات الكربونية 162 جمكم، بينما ظلت سرعة السيارة القصوي محددة عند 250 كمساعة.

كما عملت مرسيدس علي تحسين ناقل الحركة ثنائي القابض من 7 سرعات ، فيما أضافت للسيارة باقة AMG Dynamic Plus الجديدة التي تشمل نظام قفل تفاضلي للمحور الأمامي يساهم في تحسين عملية الجر. كما زود الموديل كذلك بنظام امتصاص صدمات متكيف DYNAMIC SELECT الذي يأتي بأربع وضعيات للقيادة هي كمفورت , سبورت ، سبورت + و Individual. كما عملت مرسيدس علي تحسين الجوانب الأيروديناميكية في السيارة عبر صادم أمامي جديد وصادم خلفي محسن بأربع زوائد عمودية واسبويلر جديد للسقف ، فيما شملت التغييرات الأخري في السيارة المصابيح الأمامية الجديدة LED .

أما في الداخل ، فتأتي السيارة بعجلة قيادة جديدة متعددة الوظائف مع جعل الجزء السفلي منها مسطحاً بجانب مقاعد رياضية وعدادات جديدة ونظام ترفيهي مطور . ومن المقرر بدء بيع هذه السيارة في أوروبا في سبتمبر المقبل .

المصدر: شبكة السيارات العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مرسيدس AMG A45 2016 تستعيد لقب الهاتشباك الساخنة الأكثر قوة وسرعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام