آخر الأخبارأخبار السيارات › “مرسيدس بنز”: نشاط تجميع السيارات فى مصر غير مجد

صورة الخبر: “مرسيدس بنز”: نشاط تجميع السيارات فى مصر غير مجد
“مرسيدس بنز”: نشاط تجميع السيارات فى مصر غير مجد

أوضحت شركة مرسيدس بنز ايجيبت في بيانا لها أن كلا من شركة Daimler AG و الشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA أتفقتا علي أن نشاط تجميع السيارات في السوق المصري سيصبح غير مجدٍ من الناحية الاقتصادية على المدى الطويل، كما أن ذلك يواكب التغير العالمي في الطرازات لتتحول من الجيل الحالي إلى الجيل اللاحق خلال أعوام 2014 و2015، وبناء على ما سبق فإنّ نشاط تجميع مرسيدس- بنز لسيارات الركوب في السوق المحلي سيتوقف بحلول مايو 2015.

وانه بدعم من شركة “Daimler AG”، قرر مجلس إدارة الشركة “المصرية الألمانية للسيارات – EGA” تغيير نموذج أعمال الشركة لتصبح مورد مستقل في مجال تجميع السيارات للغير و كذلك تصنيع المكونات، علما بأن الشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA سوف تستمر فى انتاج و تصدير أقراص الفرامل إلى Daimler AG كمورد اساسى لهذه المكونات.

و بينت الشركة أنه طبقاً لبنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية التي تم توقيعها عام 2001، التى تنص على تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 10% سنوياً على السيارات المستوردة من دول الاتحاد الأوروبي بداية من عام 2010.

فيما أوضح البيان ان شركة Daimler AG قامت ببيع حصتها في اسهم الشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA (وهى حصة أقلية) إلى الشركة الوطنية للسيارات “ناتكو” – الشركة القابضة لشبكة الموزعين المعتمدين لمرسيدس – بنز لسيارات الركوب في مصر- مع استمرار التعاون فى مجالات البيع و خدمات ما بعد البيع بدون تأثر فى المبيعات أو نظام التوزيع نتيجة هذه التغييرات.

واكدت الشركة التزامها تجاه هذا السوق المصري الهام حالياً ومستقبلاً، خاصة مع إطلاق الموديلات الجديدة وزيادة عدد العاملين وتنمية مهاراتهم، والتوسع في شبكة موزعينا على مستوى الجمهورية.

وأوضحت شركة مرسيدس- بنز ايجيبت في بيانا لها إنّ مصلحة عملاءها تأتي دائماً على قمة أولوياتنا في كل الأسواق التى تتواجد بها مرسيدس-بنز.

وأوضح البيان يمكن للتجميع المحلي أن يكون أساساً قوياً لخدمة العملاء بشكل أفضل في بعض الأسواق، ولكنه في نفس الوقت لا يُعد شرطاً ضرورياً للخدمات والعمليات الناجحة، وهو ما أثبتته خبرة الشركة العريقة في معظم الدول والأسواق التي لا يوجد بها أي عمليات للتجميع المحلي.
تم تأسيس مشروع مشترك بين شركة Daimler AG و الشركة المصرية الألمانية للسيارات EGA ، حيث بدأ مشروع التصنيع في عام 1997، وقامت EGA بممارسة نشاط تجميع سيارات الركوب لموديلات مرسيدس- بنز لأكثر من 18 عام.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على “مرسيدس بنز”: نشاط تجميع السيارات فى مصر غير مجد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23117

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام