آخر الأخبارأخبار السيارات › الصين تكشف عن سيارة كهربائية جديدة خارقة

صورة الخبر: الصين تكشف عن سيارة كهربائية جديدة خارقة
الصين تكشف عن سيارة كهربائية جديدة خارقة

أسعدت شركة Qiantu الصينية زوار معرض شنغهاي للسيارات بإبداعها الجديد المسمى” K50 Event ” الذي تصفه بأنه سيارة كهربائية خارقة حقا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة ليست نموذجا مستقبليا، بل إنها نموذج جاهز للإنتاج بدفعات قليلة العدد سيقدم للمشتري على شكل نسختين عادية ورياضية.

بنيت السيارة الصينية الخارقة على أساس سيارة Auto Event المستقبلية التي قدمها الصينيون في معرض شنغهاي الدولي للسيارات العام الماضي. تزود هذه السيارة بمحرك كهربائي قوي وحيد تبلغ قدرته 400 حصان،

ويتميز بعزم دوران يساوي 650 نيوتنا في المتر يطبق على المحور الخلفي للسيارة. تتسارع هذه السيارة التي يبلغ وزنها 1685 كيلوغراما إلى سرعة قدرها 100 كيلومتر في الساعة خلال 5 ثوان، وتستطيع أن تقطع 200 كيلومتر على شحن واحد لبطاريتها العاملة بأيونات الليثيوم. تستغرق عملية الشحن الكامل من الشبكة الكهربائية المنزلية 5 ساعات. مع كل ذلك لا تزيد سرعة هذه السيارة القصوى عن 200 كيلومتر في الساعة.

تختلف النسخة الرياضية للسيارة عن العادية بتلصيق قطع بلاستيكية آروديناميكية عليها، وبشكل الفتحة الخلفية لخروج تيار الهواء العادم، وبوجود سبويلر في مؤخرتها. يتميز الفرش في النسختين باستعمال جلود ذات ألوان غامقة. توجد شاشة في لوحة المفاتيح الأمامية ألى جانب العدادات التقليدية.

ستبدأ مبيعات K50 Event في الصين بداية عام 2016 بـ113 ألف دولار تقريبا، وهو نفس سعر سيارة Tesla Model S في السوق الصينية للسيارات.

المصدر: جريدة البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تكشف عن سيارة كهربائية جديدة خارقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34614

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام