آخر الأخبارأخبار السيارات › شركة هوندا تختبر نموذجا لمركبات القيادة الذاتية

صورة الخبر: شركة هوندا تختبر نموذجا لمركبات القيادة الذاتية
شركة هوندا تختبر نموذجا لمركبات القيادة الذاتية

قالت شركة هوندا موتور اليابانية لصناعة السيارات يوم الثلاثاء إنها انضمت الى شركة دايملر الألمانية لانتاج سيارات مرسيدس-بنز في اجراء اختبارات على المركبات والتقنيات الذاتية القيادة على الطرق الخاصة وذلك في منشأة بحرية أمريكية سابقة خارج سان فرانسيسكو.

وشركة هوندا شريك أيضا في مركز نقل الحركة التابع لجامعة ميشيجان والذي يعتزم افتتاح منشأة مماثلة للاختبارات بمنطقة آن اربو هذا الصيف.

وقالت هوندا إنها ستختبر طرزا من النماذج الأولية من سيارتها الصالون (أكورا آر.إل.إكس) المزودة بأجهزة استشعار وكاميرات يمكن استخدامها مستقبلا في مركبات القيادة الذاتية.

وتوجد في المنشأة البحرية الأمريكية السابقة طرق ممهدة بطول 32 كيلومترا ومجموعة من المباني ولن يسمح للجمهور بمتابعة هذه الاختبارات.

وتستخدم شركتا هوندا ومرسيدس منشأة محطة كونكورد السابقة للأسلحة البحرية في اختبار وتطوير تقنيات متقدمة للقيادة لمساعدة السائق من أجل النهوض باحتياطات السلامة.

وقبل ان تبتكر شركات صناعة السيارات مركبات للقيادة الذاتية بالكامل خلال فترة السنوات الخمس الى العشر القادمة يجري تزويد تقنيات القيادة لمساعدة السائق بإمكانات منها التحكم في السير والتكيف مع الطريق وعدم تجاوز الحارة المخصصة للقيادة.

وقالت هوندا إن هذه المنشأة التي تبلغ مساحتها خمسة آلاف فدان والتي أغلقتها البحرية الأمريكية عام 2007 تمثل "بيئة يمكن التحكم فيها وتعديلها باستمرار" لاختبار المركبات والأنظمة التجريبية. وسيستخدم هذه المنشأة في النهاية كونسورتيوم يضم هوندا وشركات للتأمين على السيارات وإصلاحها وجهات أخرى تعمل في مجال صناعة السيارات.
وتجري شركات أخرى -منها دلفي التي تنتج الكابلات الكهربية الخاصة بصناعة السيارات وشركة جوجل العملاقة للانترنت- اختبارات على نماذج أولية للقيادة الذاتية على طرق عامة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة هوندا تختبر نموذجا لمركبات القيادة الذاتية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43802

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام