آخر الأخبارأخبار السيارات › شركة أودي الألمانية تزيح الستار عن سيارة كهربية رياضية جديدة

صورة الخبر: شركة أودي الألمانية تزيح الستار عن سيارة كهربية رياضية جديدة
شركة أودي الألمانية تزيح الستار عن سيارة كهربية رياضية جديدة

بعد عامين من عزوف شركة أودي الألمانية لصناعة السيارات عن سوق السيارات الكهربية عادت بطراز جديد أسمته (آر8 إي-ترون) في خطوة تبدو مجرد محاولة للابقاء على خياراتها مفتوحة بدلا من التحول كلية الى هذه التكنولوجيا.

وأخفقت السيارات الكهربية التي تعمل بالبطاريات في الحفاظ على الحماس الاولي الذي قوبلت به مع تراجع اقبال السائقين عليها بسبب عدم تعميم محطات اعادة الشحن ومداها المحدود وارتفاع اسعارها على الرغم من عرض حوافز سخية للمبيعات في بعض الاسواق.

وقالت مؤسسة (كيه.بي.ام.جي) لاستشارات قطاع الاعمال في مسح صدر في يناير ان التوقعات تشير الى انه بحلول عام 2020 ستكون أقل من مركبة واحدة بين كل 20 مركبة منتجة مزودة بمكونات لتوليد الطاقة الكهربية.

وظلت اودي تحجم عن تبني تكنولوجيا السيارات الكهربية قائلة بان الافضل التركيز على صنع سيارات الديزل الصديقة للبيئة او السيارات الهجين التي تجمع بين آلة الاحتراق الداخلي والبطاريات.

لكن الشركة انتجت في عام 2009 سيارة رياضية طراز آر8 وعدت بان تكون مفاجأة مثيرة إلا ان مداها كان دون المتوقع إذ انها تسير لمسافة 134 ميلا فقط قبل اعادة شحنها ثم تخلت عن هذه التكنولوجيا عام 2012 وهو نفس العام الذي انتجت فيه شركة تيسلا المنافسة طراز إس بمدى ضعف سيارة اودي.

لكن نجاح شركتى تيسلا وبي.إم.دبليو في مجال السيارات الكهربية يبدو أنه اقنع شركة أودي بأنه لاتزال هناك سوق للطرز الفاخرة من هذه السيارات.

وفي معرض جنيف للسيارات، أزاحت اودى الستار عن مركبة عديمة الانبعاثات سعرها 165 ألف يورو (184619 دولارا) تسير لمسافة 450 كيلومترا قبل إعادة شحنها.
وقال مصدر قريب من صناعة هذه السيارة إن قدرة البطارية تضاعفت تقريبا الى 92 كيلووات، ساعة من 49 كيلووات، ساعة في طراز عام 2012 .

صورة الخبر: شركة أودي الألمانية تزيح الستار عن سيارة كهربية رياضية جديدة

صورة الخبر: شركة أودي الألمانية تزيح الستار عن سيارة كهربية رياضية جديدة

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة أودي الألمانية تزيح الستار عن سيارة كهربية رياضية جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43339

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام