آخر الأخبارأخبار السيارات › كيف تبيع سيارتك المستعملة بأعلى سعر ؟

صورة الخبر: كيف تبيع سيارتك المستعملة بأعلى سعر ؟
كيف تبيع سيارتك المستعملة بأعلى سعر ؟

حين تقدم على خطوة بيع سيارتك المستعملة يجب ان تتحول الى خبير مبيعات حتى تحصل على اكبر قدر مادي ممكن من صفقة البيع ،و يمكنك ان تقوم بذلك من خلال خطوات بسيطة وغير مكلفة مقارنة بما ستحققه لك من عائد، وسترى التأثير بنفسك.

“البورصة” اعدت لك نصائح باتباعها يمكنك ان تحقق عائد مادي اكبر مما كنت تتوقعه من خلال بيع سيارتك المستعملة
الغسيل والشمع

الانطباعات الاولى مهمة لدى مشترى السيارة ولذلك عهليك الا تهمل الشكل الخارجي للسيارة اذا كنت قد قررت بيعها، ولذلك عليك ان تغسلها جيدا بالماء وشامبو السيارات مستخدمة اسفنجة ناعمة، ونظف فوانيس السيارة بملمع الاسطح البلاستيكية، نظف الزجاج بملمع زجاج، قك بتلميع السيارة بطبقة من الشمع باستخدام قطعة قماش.
النظافة الداخلية

اذا لم تهتم بنظافة السيارة من الداخل فلاقيمة للجهد المبذول لتحسين مظهرها الخارجي، انفق بعض من وقتك للتخلص من المخلفات الموجودة بسيارتك من الداخل وكذلك الاشياء المتراكمة داخلها، استخدم المكنسة الكهربائية لازالة الغبار و الاتربة، نظف سطح التابلوه بالملمعات المناسبة.
الصيانة السريعة

ليس الغرض من الصيانة السريعة الحفاظ على السيارة و زيدة كفاءتها فقط، وانما تزيد من قيمتها ايضا، هناك بعض الاشياء التى يمكن ان تقوم بها بنفسك مثل ” الزيت – فلتر الهواء – مياه دورة التبريد- المياه الخاصة بالمساحات – فلتر البنزين ” واخرى معقدة يقوم بها الميكانيكي.
الاصلاحات البسيطة

معظم الاصلاحات تكون باهظة الثمن و يفضل تركها للمحترفين، ولكن ذلك لا يمنع ان تجرى بعض الاصلاحات البسيطة و التى ترفع من قيمة السيارة مثل اغطية المسامير و اللمبات الداخلية ويجب ملاحظة الاجزاء المفقودة او المكسورة وشراءها من اقرب مكان لقطغع الغيار.
ملمع الاطارات

احد اهم الخدع التى يقوم بها تاجري السيارات المستعملة حتى تزيد قيمتها هى تلميع الاطارات، فهو يجعل الاطارات تبدو كأنها خرجت توا من المصنع.
تغيير موكيت السيارة
يستخدم موكيت السيارة للحفاظ على الفرش الاصلي للسيارة حيث ان منطقة الدواسات هي الاكثر عرضة للاستهلاك، اذا لم تسطع تنظيفها يمكنك شراء قطع جديدة فهي ليست غالية الثمن و رغم ذلك ترفع من قيمة السيارة .
الطلاء

اذا تعرضت سيارتك للخدش او كان هناك اثر للارتطام بسيارتك يفضل اصلاحه سريعا باستخدام بعض المنتجات التى تسطيع اصلاح تلك العيوب البسيطة ، واذا كانت الخدوش كبيرة يفضل اعادة طلاء السيارة بالكامل، ومهما كانت التكلفة غهو يعود ف النهاية بالايجاب على قيمة السيارة ككل

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تبيع سيارتك المستعملة بأعلى سعر ؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4965

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام