آخر الأخبارأخبار السيارات › كيف تختار الطلاء المناسب لسيارتك؟

صورة الخبر: كيف تختار الطلاء المناسب لسيارتك؟
كيف تختار الطلاء المناسب لسيارتك؟

ما الذي عليك وضعه في الاعتبار قبل طلاء السيارة بحيث تجعلها مناسبة لك، وتزيد من سعرها إذا فكرت في بيعها.

هناك العديد من العوامل التي يجب أن تفكر فيها عند اختيار الطلاء المناسب لسيارتك، كما أن عملية الطلاء في حد ذاتها طويلة وتستغرق الكثير من الوقت، لذلك يجب أن تحرص على عدم ارتكاب أي خطأ حتى لا تعيد العملية وحتى تحصل على أفضل مظهر، وربما أعلى سعر في حالة بيع السيارة.

الدهانات المختلفة:
يجب أن تفكر في نوع الطلاء، مثل النوع الشائع “يوريثان”، وهناك العديد من مختلف الألوان والأنواع من هذا الطلاء، هذا الطلاء سيحمي سيارتك من الأشعة فوق البنفسجية والعوامل الجوية كما أنه عميق نابض بالحياة، أنواع أخرى من الطلاء تشمل “اللاكيه” و”المينا” و”الاكريليك”. وإذا كنت ستطلي السيارة بنفسك في المنزل، فـ”يوريثان” هو أفضل خيار لكم.

اللون الأساسي، طبقة اللون، وطبقة الوضوح:
لوضع الطلاء على السيارة ستحتاج لعدة أنواع مختلفة بالإضافة إلى طبقة اللون، سوف تحتاج أيضا إلى التمهيدي أو طبقة قاعدة، فضلاً عن طبقة واضحة أو طبقة عليا، فمن الأفضل أن تأتي كل هذه الدهانات من نفس الشركة المصنعة بحيث تتلاءم بشكل أفضل.

لون الطلاء:
احصل على العديد من كتب الطلاء لترى ما يروق لك، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار نوع السيارة، وشخصيتك، وأي العناصر الفنية التي تريد، ويمكن تطبيقها على السيارة، إذا كنت تستخدم سيارتك للعمل، فالألوان الكلاسيكية تعمل بشكل أفضل، إذا كان هذا الطلاء لسيارة كلاسيكية أو “عضلات muscle car” فيمكنك استخدام الألوان البرية والجريئة. إذا رأيت لون السيارة على سيارة معينة، يمكنك الوصول إلى الوكيل للحصول على رمز اللون، هناك 6 ألوان طلاء رئيسية: الأحمر والرمادي والأسود والفضي والأزرق والبيج، وبرغم إن هناك العديد من التنويعات من هذه الألوان، فهناك ألوان أخرى أقل شعبية لا تزال متاحة على الرغم من إنها قد تكون أكثر تكلفة.

جودة الطلاء:
اشتري أفضل نوعية ممكنة في حدود ميزانيتك، والطلاء عالي الجودة يبدو أفضل بمجرد أن يتم وضعه على السيارة وسوف يستمر لفترة أطول من الرخيص، هناك العديد من الدهانات ذات النوعية المختلفة، إذا اشتريت أقل نوعية، قد تحتاج إلى إعادة رسم وتنميق سيارتك بشكل متكرر.

جودة إعادة البيع:
نوع الطلاء الذي تستخدمه يمكن أن يؤثر أيضا على قيمة إعادة بيع سيارتك، والألوان الصاخبة أو الغريبة على سيارات الركاب تخفض قيمة إعادة البيع بشكل كبير، إذا كنت تريد في نهاية المطاف إعادة بيع سيارتك، فمن الأفضل استخدام ألوان الطلاء التي تكون صالحة لكل زمان، أي الكلاسيكية.
إخفاء العيوب:
تستخدم بعض الألوان أيضاً لإخفاء العيوب، يمكنك جعل السيارة تبدو أكبر أو أصغر على أساس اللون، بعض الألوان تساعد في إخفاء الأوساخ وألوان أخرى سوف تظهرها، يمكنك تنعيم خطوط الجسم باستخدام الطلاء، إذا كنت ترغب في إخفاء أي عيوب أو تريد الطلاء الخاص بك لخدمة وظيفة، يمكنك أن تبحث حول الألوان لمعرفة أيها أفضل لاحتياجاتك.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيف تختار الطلاء المناسب لسيارتك؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74151

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام