آخر الأخبارأخبار السيارات › لو عاوز تشترى سيارة اوعى تغرك الإعلانات

صورة الخبر: لو عاوز تشترى سيارة اوعى تغرك الإعلانات
لو عاوز تشترى سيارة اوعى تغرك الإعلانات

هناك الكثير من الراغبين فى شراء سيارة جديدة أو استبدال سيارتهم القديمة بموديلات حديثة، ليس لديهم خبرة فى مجال السيارات وهل تتناسب مع متطلباتهم أما لا؟ خاصة فى ظل انتشار الإعلانات المضللة للمواطنين.

و"اليوم السابع" ينقل للمواطنين بعض نصائح جهاز حماية المستهلك لهؤلاء المواطنين، حتى لا يتم خداعهم وهى:

• التحقق من بلد المنشأ: من الضرورى الإطلاع على المستندات الرسمية التى تثبت بلد المنشأ للسيارة، ويجب أن تتحقق من ذلك بنفسك حتى لا يتبين لك بعد الشراء أنها مصنعة فى بلد قد لا يتمتع بالسمعة الطيبة فى مجال صناعة السيارات.

• التحقق من قائمة الموزعين ومراكز الخدمة المعتمدة: يجب أن تبحث فى دليل الاستخدام وشهادة الضمان عن الموزعين المعتمدين، وكذلك مراكز الخدمة، كما يمكنك أن تتواصل مع الشركة صاحبة العلامة التجارية للاستفسار عن الموزع قبل الإقدام على الشراء، فالموزعون يغرقون المدينة بلوحات إعلانية ذات أضواء مبهرة تشير إلى أنهم الموزعون المعتمدون للشركة، ولكن تظھر المفاجأة عند أول خلاف حين تتبرأ الشركة من المعرض لكونه ليس من ضمن الموزعين المعتمدين لديها، وبالتالى لا يمكن الرجوع للشركة.

• مواصفات استهلاك الوقود: التأكد من وجود بيانات استهلاك الوقود بشكل واضح فى دليل الاستخدام User’s Manual الخاص بالسيارة، فقد تدعى بعض الشركات بأن السيارة ھى أكثر السيارات اقتصادا فى استهلاك الوقود "لتر البنزين يكفى لقطع مسافة ٢٠ كم" وھو بالطبع أمر كاف للتأثير على قرار المستھلك بالشراء. • التأكد من تاريخ الاستلام: الانتباه إلى تحديد تاريخ واضح الاستلام بالمحررات الرسمية والبعد عن الوعود الشفهية.

• يطلب منك دفع مقدم الحجز دون تحديد موعد، وهذا غير صحيح، لأنه بذلك لا تحصل على السيارة بالسرعة الكافية، أو تفاجأ بأن أحيانا يردد جملة فى أقرب وقت، وتمر شهور دون استلام أو حتى استرداد مقدم الحجز، وهناك بعض المعلنين قد يجمعون أموال المستهلكين ويفرون.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لو عاوز تشترى سيارة اوعى تغرك الإعلانات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95911

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام