آخر الأخبارأخبار السيارات › دايملر ولينده جروب تعززان شبكة تموين السيارات بالهيدروجين

صورة الخبر: دايملر ولينده جروب تعززان شبكة تموين السيارات بالهيدروجين
دايملر ولينده جروب تعززان شبكة تموين السيارات بالهيدروجين

قررت شركتا دايملر للسيارات ولينده جروب للغاز التعاون معاً لزيادة عدد محطات تموين سيارات خلايا الوقود بالهيدروجين، للوصول بالانبعاثات الكربونية إلى صفر فى ألمانيا.

وتستثمر كل شركة من الشركتين 10 ملايين يورو (8ر12 مليون دولار) لإقامة 10 محطات هيدروجين على الطرق فى مختلف أنحاء ألمانيا.

وذكرت دايملر أنه تم اختيار 13 موقعا حتى الآن لإقامة المحطات، فى حين وصلت خطط وتفاصيل المحطات السبع الأخرى التى ستقام بمشاركة شركات نفط وغاز أخرى إلى مرحلة متقدمة.

وكان قد تم فتح المحطة الأولى من هذا المشروع مؤخرا فى إحدى ضواحى غرب برلين.

ومن المقرر وصول عدد محطات الهيدروجين فى ألمانيا إلى 50 محطة بحلول 2015 ثم إلى 400 محطة بحلول 2023 بدعم من الحكومة. يذكر أن سيارات خلايا الوقود تستخدم محركا كهربائيا يعمل بالهيدروجين، لا ينتج عنه أى انبعاثات كربونية مقارنة بسيارة تدار بمحرك يعمل بالوقود الحفرى.

ويشير منتقدو هذه التكنولوجيا إلى ارتفاع تكاليف تخزين الهيدروجين، إلى جانب أن إنتاجه يستهلك كميات كبيرة من الكهرباء التى يتم إنتاجها من محطات تعمل بالوقود الكربونى الملوث للبيئة، حيث يتم تحويل الماء إلى هيدروجين، وبالتالى فهذه التكنولوجيا ليست صديقة للبيئة تماما. وقال هربرت كوهلر، رئيس إدارة الطاقة المستدامة فى دايملر.

"لا شك أن تكنولوجيا خلايا الوقود ستصل إلى مرحلة النضج، واعتبارا من 2017 نحن نخطط لخفض أسعار سيارات خلايا الوقود لتصبح قادرة على المنافسة فى السوق". وأضاف "هدفنا هو أن نتيح لأصحاب السيارات الوصول إلى أى وجهة فى ألمانيا بسياراتهم التى تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، وهذه المبادرة خطوة ضخمة إلى الأمام فى رحلة إقامة شبكة حقيقية على مستوى ألمانيا لوقود الهيدروجين".
ورغم ضعف مبيعات سيارات خلايا الوقود فى ألمانيا، فإن دايملر وعلى عكس بى.إم.دبليو وفولكس فاجن وأودى، ترى إمكانيات ربح كبيرة فى تكنولوجيا هذه السيارات.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دايملر ولينده جروب تعززان شبكة تموين السيارات بالهيدروجين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51501

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام