آخر الأخبارأخبار السيارات › "إستوك" أول سيارة لامبورغيني بأربعة أبواب

صورة الخبر: "إستوك" أول سيارة لامبورغيني بأربعة أبواب
"إستوك" أول سيارة لامبورغيني بأربعة أبواب

لا تكتفي لامبورغيني بتقديم ما هو أكثر غرابة في السيارات ذات المقعدين و لكنها ترغب في تصنيع النوع الأكثر شمولية في السيارات السيدان الرياضية ذات الأربعة أبواب.


لامبورغيني ستوك الجديدة التي يبلغ ثمنها 200000 دولار أمريكي سوف يتم كشف النقاب عنها في معرض باريس أُتو شو شهر أكتوبر القادم كما صرح المدير التنفيذي لشركة لامبورغيني ستيفان فينكلمان انه سوف يتم إنتاج لامبورغيني الجديدة في خلال أربع سنوات إذا حازت قبول العملاء وإذا لم تقف أزمة الإئتمان أ مامهم لإقتناءها .

وهى تُعتبر خط الإنتاج الثالث للامبورغيني بعد مورسيلاغو وغالاردو، بل وأول سيارة لامبورغينى بأربعة أبواب على الإطلاق بغض النظر عن سيارة الدفع الرباعى .LM002

لامبورغينى إستوك الجديدة إسمها مستوحى من مصارعة الثيران وهى تحتوى على مُحرك V-10 بقوة 500 حُصان وتصل سُرعتها إلى 180 ميل \ ساعة.

"يمتلك عملاء لامبورغيني العديد من السيارات ، فمنهم من يمتلك سيارات رياضية أخري و منهم من يمتلك سيارات الدفع الرباعي و من المؤكد انهم يمتلكون سيارة سيدان فاخرة أو اثنين علي الأقل " هذا ما صرح به الألماني فينكلمان الذي نشأ في روما و يبلغ من العمر إثنين و أربعون عاما والمشهور بأحذيته الداكنة و ربطات العنق الحادة ورشاقته التي تجعله يبدو بولونياً أكثر من أن يكون ألمانياً.

فنحن نفضل صناعة لامبورغيني للسيارات السيدان الفاخرة عن منافيسها، فهناك العديد من العملاء الذين يجدون لمسة مُتطرفة جدا في صناعة نماذج لامبورغيني الحالية .

طبقاً لما ورد علي لسان فينكلمان المدير التنفيذي لشركة لامبورغيني أنه من المرجح أن تكون أحجام مبيعات هذا العام ما بين ألفين إلي ثلاثِ ألاف سيارة في السنة بمجرد عرضها، وهو ما يعادل ضعف مبيعات أعتي العلامات التجارية الآن.
بلغ إجمالي مبيعات لامبورغينى مُنذ البداية فى عام 1962 حتى الآن 2406 سيارة بمتوسط 250 سيارة تباع في السنة إلى أن سيطرت شركة أُودي قبل عشر سنوات.


لامبورغيني هي سيارة عملية طويلة وواسعة فهي أطول و أوسع من كاديلاك STS، و هي أطول من بورش 911 ب1.7 بوصة تقريباً ، و تم ضبطها لتعطي طاقة أقل و عزم دوران أكبر .

كما هو حال جميع سيارات لامبورغيني تأتي جميعها بخاصية الدفع الرباعي أمّا بالنسبة لغالاردو الحالية فتأتي بمحرك 552 حصان و بعلبة تروس مذدوجة القابض علي غرار DSG .

علي عكس السيارات الرياضية ذات المقعدين فان لامبورغيني ستوك الجديدة تحتوي علي نظام تحكم إليكتروني يعمل في حالة الدفع الأمامي فقط من أجل تجنب فقدان القدرة علي السحب والعزم.

و قد صرح كبير المهندسين "موريزيو ريجاني" في اول مرة يتحدث فيها عن الاقتصاد في الوقود أنه في معظم الاوقات يتم استخدام الدفع الخلفي فقط في القيادة، وهو ما يساعد كثيرا للإقتصاد في إستهلاك الوقود ولم يقوم "ريجان" بمناقشة السرعة القصوي للسيارة فربما يكون سابق لأوانه.

من الممكن أن تتراوح سرعة السيارة في اي مكان ما بين 250 إلي 320 كم/ساعة بينما تناقش لامبورغيني حالياً إحتمالية إستخدام التربو ديزل في موديلها الجديد "إستوك" .

المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "إستوك" أول سيارة لامبورغيني بأربعة أبواب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62400

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام