آخر الأخبارأخبار السيارات › « بريليانس البافارية » تطرح سيارتها الجديدة «S30»

صورة الخبر: « بريليانس البافارية » تطرح سيارتها الجديدة «S30»
« بريليانس البافارية » تطرح سيارتها الجديدة «S30»

كشف خالد سعد، مدير عام شركة « بريليانس البافارية » عن اعتزام الشركة طرح سيارتها الجديدة «S30» خلال أسبوعين مشيراً إلى انها ستكون بنمط «SUV» بفئة واحدة بناقل حركة «مانيوال» ومزودة بمحرك سعته اللترية 1500 سى سى بسعر يتراوح بين 80 و90 ألف جنيه.

وتوقع سعد أن تحقق السيارة الجديدة «S30» مبيعات قد تصل إلى ألف سيارة خلال العام الجارى، اعتمادا على الإطلالة المبهرة المنتظر ان تظهر عليها السيارة عقب مرور ؤجازة عيد الفطر.

أضاف ان الشركة بدأت فى إنشاء مركز خدمة معتمد هو التاسع لـ «بريليانس البافارية» فى طريق مصر إسكندرية الزراعى باستثمارات تصل إلى 600 ألف دولار، موضحاً أن الشركة تملك 8 مراكز معتمدة ولها موزعين فى قنا والمنصورة والغردقة وأبورواش بالجيزة والقطامية و3 مراكز بمحافظة الإسكندرية، كما ستبدأ فى تدشين مركزى خدمة غير معتمدين فى محافظتى بنى سويف وسوهاج.

وأعلن سعد عن بدأ إنشاء مركز خدمة جديد بمنطقة ابو رواش بمحافظة الجيزة، يتمتع بنظام 3s «مركز خدمة + مبيعات + قطع غيار» بمساحة تصل إلى 2000 متر بتكلفة 5 ملايين جنيه وافتتاح مركزى عرض فى محافظتى الإسكندرية والجيزة خلال الـ 6 شهور المقبلة.

وأوضح ان شركة «بريليانس البافارية» أنشأت منذ عام 2009 بعد عقد الشراكة الدولية بين بريليانس العالمية والمجموعة «البافارية» المصرية التى يرأسها رجل الأعمال فريد الطوبجى وبنك «صندوق التنمية الصينى الأفريقي»، ونص الاتفاق على ضخ 120 مليون دولار استثمارات، وحصلت شركة «بريليانس البافارية» على 90 مليون دولار مقسمة على 3 دفعات ويبقى الحصول على الدفعة الاخيرة التى تقدر بـ 30 مليون دولار، مضيفاً ان الاستثمارات الحالية للشركة فى السوق المحلى تقدر بـ 50 مليون دولار تم استثمارها فى انشاء مبنى ادارى للشركة وانشاء مخزن ومركز خدمة بالمنطقة الصناعية بجسر السويس.

وأشار سعد إلى سعى الشركة لتكون الحصان الرابح خلال الفترة المقبلة بعد الشراكة مع المجموعة البافارية، مؤكدا ان الشركة ضمن أفضل اربع شركات سيارات بالسوق المحلى منذ ثلاثة أعوام.

وقال إن اتفاقية الشراكة الأوروبية التى تلتزم بتخفيض الجمارك على السيارات الأوروبية إلى صفر بحلول عام 2019 ستؤثر فى السوق المحلى بشكل عام وستتغير الفئات السعرية للسيارات بشكل قوى وسريع مما يدفع بعض الشركات الحالية لإعادة النظر فى سياستها التسويقية فى مصر، موضحا أن شركة «بريليانس» ستتأثر بشكل اقل عن نظيرتها من السيارات الأوروبية جراء تخفيض الجمارك.
توقع سعد أن تؤتى الشراكة مع «المجموعة البافارية» ثمارها فى السوق المحلى والمستفيد الوحيد من تلك الشراكة هو المستهلك المصرى، موضحا ان شركة «بريليانس البافارية» هى المسئولة عن منتجات سياراتها بشكل كامل وليس المجموعة البافارية.

أوضح سعد أن منتجات بريليانس تختلف شكلا وموضوعا عن المنتجات الصينى المنافسة، مؤكدا أن المقارنة بين بريليانس وأى سيارات صينية المنشأ ستكون ظالمة، حيث ان استراتيجية الشركة تختلف عن باقى الشركات الصينى الأخرى حيث تعتمد «بريليانس» على بناء سُمعة أولاً للمنتج ووضع بريليانس ضمن أفضل السيارات فى مصر وليس تحقيق أرقام كبيرة وسريعة فى المبيعات.

أكد خالد سعد ان الشركة تملك الاستثمارات الكافية المطلوبة لخدمة رغبات المستهلك وتقديم الجودة العالية لعملاء بريليانس فى مصر.

وقال مدير عام بريليانس البافارية انها بصدد الاتجاه حالياً إلى التصنيع المحلى بمصنع الشركة البافارية بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، حتى إنشاء مصنع خاص لشركة «بريليانس البافارية» خلال عامين، مبيناً ان الظروف التى مرت بها البلات خلال الفترة الماضية عرقلت توجه الشركة إلى ضخ استثمار فى بناء هذا المصنع بسبب حالة عدم الاستقرار السياسى.

اشار سعد إلى ان السيارات الكورية بدأت تدخل المنافسة مع السيارات اليابانية والأوروبية فى نفس الوقت الذى تكاد تنافس بعض السيارات الصينية فى أسعارها، موضحاً ان السيارات الكورى غالبا تأتى بنمط «سيدان»، مما يستبعد المنافسة بينها وبين بريليانس ويرجع ذلك لتركيز بريليانس على النمط «SUV» فى سياراتها بالسوق المحلى مما يضعها بعيدا عن المقارنة او التأثير على المبيعات حيث إن رغبات العميل المصرى تتجه إلى شراء السيارات الأعلى ارتفاعا دون النظر إلى الأسعار.

وأكد سعد أن سيارة «بريليانس» تعتبر أرخص سيارة بناقل حركة «أوتوماتيك» وبنمط «SUV» فى السوق المحلى حتى اقرب منافسيها يفرق عنها بـ 50 ألف جنيه مما يتيح الأفضالية لسيارات بريليانس.

وقال سعد لـ«البورصة» إن شركة «بريليانس البافارية» نجحت فى التواجد بالسوق السودانى حيث حصلت الشركة على توكيل للسيارت داخل السودان لتصدير سيارات بريليانس، مضيفا ان الشركة تتفاوض مع الجانب الإثيوبى لتصدير السيارات لها، وايضا تستهدف الدخول فى عدة أسواق أفريقية اخرى مثل غانا وأوغندا وتنزانيا.

كما حققت مبيعات الشركة ارتفاعا بنسبة %15 حتى الآن مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى 2013 حيث استطاعت بيع حوالى 2200 سيارة، موضحاً أن مبيعات 2013 بلغت حوالى 3500 سيارة، وتتجه لتحقيق المستهدف خلال العام الجارى ببيع 5000 سيارة، كما تستهدف بيع 7000 سيارة خلال العام المقبل 2015.
واعلن سعد أن سيارة «بريليانس V5» هى ابرز السيارات مبيعا خلال العام الحالى وتتجه إلى تحقيق مبيعات تبلغ 2000 سيارة خلال 2014.

واوضح سعد ان العملية التسويقية لم تأت بالمرجو تحقيقه خلال الفترة الماضية وذلك يرجع إلى الظروف الاقتصادية والسياسية للبلاد، التى أثرت بشكل سلبى على الجو الاستثمارى فى مصر خلال 3 سنوات الماضية، مما حد من زيادة مبيعات السوق المحلي.
وقال سعد إن الشركة وضعت خطة تسويقية جديدة للشركة تبدأ بعد مرور أيام عيد الفطر المقبل تزامناً مع طرح السيارة «S30» الجديدة، وذلك عبر تدشين حملات إعلانية تشمل «الأوت دور» والتليفزيون والاذاعة.

وقال ان «بريليانس البافارية» تعاقدت مع وزارة المالية بالدخول فى مشروع إحلال التاكسى، وستبدأ الشركة فى دراسة كيفية دخول السيارة بالمشروع وتحديد المستهدف ضخه من السيارات، حيث تبدأ الشركة بعرض سيارتها خلال الـ 6 شهور المقبلة، مشيراً إلى أن سعر السيارة «بريليانس» التاكسى منخفض بنسبة %25 من قيمة السيارة بعد إلغاء قيمة الضرائب والجمارك.

واشار سعد إلى ان الشركة تعاقدت مع 4 شركات لتقسيط السيارات منها شركة «مباشر» التابعة لمجموعة شركات «عبداللطيف جميل» و«كونتكت» وشركة «التوفيق»، كما تعاقدت الشركة مع بنك «كريدى اجريكول» و«الشركة المصرفية» لتقديم قروض سيارات للعملاء لتيسير شراء سيارات بريليانس.

واوضح سعد أن خدمات ما بعد البيع للشركة تقدم بشكل جيد، إلا أنها مازالت فى مرحلة البناء، وأكد ان الـ 6 شهور المقبلة ستشهد تحسيناً واضحاً لخدمة ما بعد البيع، وستحقق الشركة خدمات قوية تنافس الشركات الكبرى بالسوق المصرى خلال 2015 تشمل أيضاً تقديم الخدمات للمركبات الأخرى مثل «الميكروباص» والسيارات الميكرو.

وأضاف أن «بريليانس البافارية» تدرس تصنيع سيارة نقل خلال العامين المقبلين، استغلالاً لما تملكه مصر من عمالة مدربة منخفضة التكلفة، ستدفع الشركة إلى تصنيع سيارات النقل وبدء التصدير للأسواق العالمية.
واوضح أن الشركة انضمت إلى رابطة مصنعى السيارات للمشاركة فى بناء ورسم استراتيجية لتنمية قطاع السيارات بالسوق المحلي.

وطالب خالد سعد مدير عام شركة «بريليانس البافارية» وزارة المالية بتأجيل دفع ضريبة المبيعات والجمارك لحين إتمام عملية البيع، وذلك لتشجيع وتسويق استيراد السيارات بكميات كبيرة، حيث تستنفذ استثمارات الشركات فى المدفوعات الضريبية والجمركية على السيارات دون ان تضمن بيع السيارة بشكل سريع، وهذا يشكل عبئاً كبيراً على الشركات.

أوضح أن ارتفاع أسعار الوقود أثر على مبيعات السيارات التجارية بشكل واضح، مبيناً أن القرار ضرورى لرفع الاعباء الاقتصادية عن الدولة، متوقعاً أن تشهد السوق المحلى تحسنا خلال الفترة المقبلة.

وتوقع سعد أن يشهد السوق المحلى تطوراً كبيراً والدخول فى المنافسة العالمية خلال العامين المقبلين شريطة أن يتحمل أعباء المرحلة التى تمر بها البلاد من إعادة هيكلة اقتصاد الدولة، مشيراً إلى انه من الصعب تحقيق المستهدف خلال 2014 الذى يبلغ 250 ألف سيارة فى ظل الظروف الحالية، موضحاً أن المؤشرات تتجه إلى مبيعات تصل إلى 220 ألف سيارة خلال العام الجارى، وهو ما اعتبره تحسناً ملحوظاً على الرغم من عدم الاستقرار فى الأوضاع الاقتصادية والأمنية للبلاد.

كما حذر رئيس شركة بريليانس البافارية للسيارات من فرض رسوم ضريبية جديدة على مبيعات القطاع، مؤكداً أن ذلك سيؤدى إلى حالة من الركود وسيهبط بالمبيعات بشكل كبير، مضيفاً أن شركات السيارات لن تقبل هذه الزيادات خاصة بعد أن أدت زيادة أسعار الوقود إلى ركود مبيعات السيارات التجارية خاصة الميكروباص والشحنات الصغيرة بشكل كبير

أشار إلى ضرورة الأخذ فى الاعتبار التحديات التى واجهت القطاع خلال السنوات السابقة، حيث انخفضت الحصص السوقية لكثير من الشركات بسبب الاضطرابات التى شهدها السوق.

سبق ووقع اختيار الحكومة الصينية على شركة «بريليانس أوتو» لتوريد 300 سيارة بريليانس مجهزة دعماً للشرطة المصرية عبارة عن 150 سيارة H 530 وعدد 150 سيارة ميكروباص جينبى.

تم توقيع هذه الاتفاقية خلال زيارة الوفد المصرى المرافق للرئيس السابق محمد مرسى مع شركة بريليانس أوتو عام 2012.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على « بريليانس البافارية » تطرح سيارتها الجديدة «S30»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40913

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام