آخر الأخبارأخبار السيارات › السيارات الرياضية متعددة الأغراض والكروس أوفر تتفوق على السيدان في أمريكا

صورة الخبر: السيارات الرياضية متعددة الأغراض والكروس أوفر تتفوق على السيدان في أمريكا
السيارات الرياضية متعددة الأغراض والكروس أوفر تتفوق على السيدان في أمريكا

يبدو أن عشق الأمريكيين للسيارات الرياضية متعددة الأغراض (إس يو في) والكروس أوفر دفعها إلى آفاق جديدة، حيث شكلت هاتان الفئتان مجتمعتين 36.5 بالمئة من إجمالي مبيعات سوق المركبات الخفيفة في الولايات المتحدة حتى شهر مايو/آيار الماضي، بينما كان نصيب سيارات السيدان 34.5 بالمئة فقط.

وأعلنت مؤسسة آي أتش إس أوتوموتيف يوم الأربعاء الماضي أنها المرة الأولى التي يتجاوز فيها تسجيل السيارات الرياضية متعددة الأغراض والكروس أوفر نظيراتها السيدان في سوق التجزئة بالولايات المتحدة.

ويقول توم ليبي المحلل في المؤسسة المتابعة لسوق السيارات إن “هذه المركبات تقدم مزيجا من المزايا المرغوبة المرتبطة بكلا الفئتين والشاحنات الخفيفة.. وعلاوة على نجاح جميع الطروحات من الموديلات الجديدة وتقديم منتجات قائمة بعد تغيير تصميمها، فإنها تمثل خيارا مقنعا في السوق”.

وفي الشهور الخمسة الأولى من هذا العام، سجلت مبيعات فئتي الإس يو في والكروس أوفر مجتمعتين زيادة بواقع اثنين بالمئة في نصيبها من سوق السيارات الأمريكي مقارنة بنفس الفترة من 2013.، وبنهاية العام السابق كانت تلك المركبات قد اقتنصت 34.4 بالمئة من السوق، بينما كانت السيدان لا زالت تقوده بـ36.3 بالمئة.

ويعود الفضل في مكاسب الإس يو هذا العام إلى سيارة جيب شيروكي الجديدة، التي سرعان ما اقتنصت 47.2 بالمئة من سوق السيارات الرياضية متعددة الأغراض متوسطة الحجم، بحسب مركز أوتوموتيف نيوز للمعلومات.

يبقى أن نذكر أن سيارات السيدان لم تكن الخاسر الوحيد أمام الإس يو في والكروس أوفر، حيث شهد الطلب على الشاحنات الصغيرة وسيارات الهاتشباك تراجعا خلال الفترة، بعدما فقدت كل فئة منهما نصف نقطة مئوية من نصيبها من السوق العام الماضي.

المصدر: البورصة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيارات الرياضية متعددة الأغراض والكروس أوفر تتفوق على السيدان في أمريكا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37410

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام