آخر الأخبارأخبار السيارات › تصنيع سيارة جديدة بمواصفات خاصة للرئيس الروسي

صورة الخبر: تصنيع سيارة جديدة بمواصفات خاصة للرئيس الروسي
تصنيع سيارة جديدة بمواصفات خاصة للرئيس الروسي

الكشف عن تصميم سيارة رئاسية جديدة للرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" مصنعة بالكامل في روسيا.

في رسالة إلى الغرب بعودة الدب الروسي واستعداده للمواجهة كشفت تقارير عن أن معهد "نامي" الروسي للسيارات استعرض خلال زيارة "بوتين" له مجسماً لسيارة رئاسية جديدة مصفحة.

السيارة الجديد تعد إحياء لعلامة "زيل" السوفيتية وتزن 3.5 طن، دون الألواح المصفحة، و6 أبواب ومحرك 7.7 لتر يحرق 7 غالونات لقطع مسافة 60 ميل فيما تصل السرعة القصوى لها 125 ميل/ساعة وهو ما يعد تطور كبير بالنسبة للنسخ السابقة من السيارة والتي كانت تحرق 17 غالون لقطع نفسه المسافة، وفقا لما موقع csmonitor.

وذكر وزير الصناعة والتجارة الروسي "دينيس منتوروف"، أثناء الحفل، إن مصنع السيارات فى مدينة "أوليانوفسك" الروسية، الذي تمتلكه شركة (سوليرز) سيقوم بإعداد نسخ اختبارية لسيارة دفع رباعي وحافلة للرئيس بحلول عام 2016.

ومن جانبه، أشار "مكسيم ناجايتسيف"، رئيس معهد (نامي) للسيارات، إلى موضوع إعداد مشروع "كورتنيج" الفريد من نوعه والخاص بتصنيع سيارة خاصة للرئيس الروسي.

وقال إن كل أجزاء ومكونات السيارة الرئاسية سيتم صنعها تقريبا فى الشركات الروسية، ما عدا بعض الأجزاء التى لا يمكن الاستغناء عنها، وأضاف أن 3 شركات عالمية ستشارك فى مناقصة تصنيع المحرك الرئيسي للسيارة.

وتدل الحسابات الأولية على أن أرخص سيارة من مشروع "كورتنيج" ستكلف مليون روبل، ما يعادل حوالي 33 ألف دولار، فيما يبلغ سعر السيارة من الفئة الفاخرة نحو 600 ألف دولار (2.3 مليون ريال سعودي)، ومن المفترض أن يوفر هذا المشروع نحو 300 فرصة عمل.

المصدر: عربى اوتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تصنيع سيارة جديدة بمواصفات خاصة للرئيس الروسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16322

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام