آخر الأخبارأخبار السيارات › «Renault 4 CV Luxe».. أول سيارة فرنسية تتخطى مبيعاتها حاجز المليون

صورة الخبر: «Renault 4 CV Luxe».. أول سيارة فرنسية تتخطى مبيعاتها حاجز المليون
«Renault 4 CV Luxe».. أول سيارة فرنسية تتخطى مبيعاتها حاجز المليون

أنتجت شركة رينو الفرنسية السيارة «Renault 4 CV» فى الفترة من عامى 1946 إلى 1961 ، وتعد السيارة من أوائل ما أنتجته الشركة الفرنسية، وتعد «Renault 4 CV» سيارة اقتصادية تم انتاجها لتناسب أغلب الطبقات الاقتصادية، وهى مستوحاة من سيارة فولكس فاجن بيتل «Volkswagen Beetle».

وتم تصميم السيارة من قبل مهندسى رينو سراً خلال فترة الاحتلال الألمانى لفرنسا فى الحرب العالمية الثانية لتتناسب مع فترات الركود الاقتصادى التى تعقب الحرب، وذلك بعد اقتصار مصانع السيارات على إنتاج السيارات التجارية والعسكرية فقط، وتم الانتهاء من إعداد النموذج الأولى لـ 4CV عام 1942 ، ولكن تم عرضها للجمهور خلال معرض باريس للسيارات عام 1946.

وتعمل السيارة «4CV» بمحرك سعته اللترية 748 سى سى، يولد قوة تبلغ 17 حصاناً، بالإضافة إلى ناقل سرعة يدوى مزود بثلاث سرعات .

وبلغت مبيعات «4CV» 73 ألف سيارة بحلول منتصف عام 1949 ، وكان من المقرر وقف إنتاج السيارة بعد طرح «Renault Dauphine» عام 1956 ، ولكن استمرت الشركة فى إنتاجها حتى عام 1961 ليصل حجم مبيعاتها خلال مدة إنتاجها إلى مليون و 105 آلاف و 547 سيارة، لتصبح السيارة الفرنسية الأولى التى تتعدى مبيعاتها حاجز المليون سيارة .

وتم تعديل السيارة الاقتصادية بسهولة لتصبح سيارة سباقات تستخدم على نطاق أوسع لتفوز بالعديد من السباقات العالمية، منها الفوز فى بطولة العالم للراليات بالتعاون مع شركة «The Alpine».

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «Renault 4 CV Luxe».. أول سيارة فرنسية تتخطى مبيعاتها حاجز المليون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68598

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام