آخر الأخبارأخبار السيارات › بُعد جديد للسيارات الصغيرة فولزفاغن R32

صورة الخبر: بُعد جديد للسيارات الصغيرة فولزفاغن R32
بُعد جديد للسيارات الصغيرة فولزفاغن R32

استغلت فولزفاجن الألمانية، الفرصة التي قدمها معرض شيكاغو الأمريكي للسيارات، لكشف النقاب عن طراز غولف الجديد R32 2008، الذي صممته الشركة اعتماداً على هيكل GTI الكلاسيكي، وقد تركزت التعديلات هذه المرّة تحت غطاء المحرك، الذي تم تزوّيده بقوة استثنائية تصل إلى 250 حصانا. وبهذه الميزة الجديدة، تكتسب السيارة قوة كبيرة نسبة لفئتها، حيث تبلغ سعة المحرك 3.2 ليترات وقد صمم للعمل بست اسطوانات، مع تهوية طبيعية، وبقوة دفع تبلغ 236 ليبرة لكل قدم.

وقد اعتمد مهندسو الشركة على نموذج محرك طراز VR6، لتحديث الطراز الجديد، بعدما ركزوا 75 بالمائة من قوة الدفع في العجلات الخلفية، مما يجعل هذه السيارة محط أنظار كل محبي السرعة والقوة على الطرقات.

وبفضل علبة التروس الخاصة، المكونة من ست سرعات، سيكون بمقدر غولف R32 الجديدة الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر خلال 6.4 ثواني دون أي مشكلة.

وقد حظي الهيكل بدورة بلمسة تطوير مميزة، حيث منحت المقدمة زوائد جذابة من الألمنيوم، مع تعديلات جمالية لواقيات المقدمة والمؤخرة.

ولم ينسى المصممون إعادة تصميم المرايا الجانبية ومقابض الأبواب، حتى يخيّل للناظر أن هذا الطراز لا يمت بصلة لسلفه GTI الكلاسيكي الباهت.

ولكن ما يؤخذ على شركة فولزفاجن، طرحها هذا الطراز أثناء تصميم النموذج الجديد من الجيل السادس V6، الذي تردد أن محركه سيعمل بسعة 3.6 ليترات، وهو أمر سيجعل R32 وحيدة في الساحة، مع عدم إمكانية تعديل حجرة المحرك بشكل يتلاءم مع التطويرات المنوي إدخالها.

غير أن الأمر الأكيد أن السيارة نجحت في لفت الأنظار في معرض شيكاغو، وقد حرص الرواد على تفحصها باهتمام شديد، دون أن تتمكن "تويوتا هايلاندر" أو "الفورد 500" من خطف الأضواء منها.
ومن المرجح أن تحظى السيارة بإقبال من هواة هذه الفئة من المركبات الصغيرة السريعة، خاصة الشبان منهم، الذين سيحظون بمتعة الجلوس خلف مقود سيارة صغيرة بقوة استثنائية.

المصدر: xxcars.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بُعد جديد للسيارات الصغيرة فولزفاغن R32

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9561

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام