آخر الأخبارأخبار السيارات › هيونداى سوناتا تحصد عدة جوائز عالمية وتحصد جائزة افضل سيارة متعددة المهام فى الامارات

صورة الخبر: هيونداى سانتافى 2013
هيونداى سانتافى 2013

إستطاعت سيارة هيونداى رباعية الدفع سانتافى ان تحقيق العديد من النجاحات العالمية منذ ان اطلقت هيونداى جيلها الجديد لتغير من صورة سيارة المغامرة والانطلاق الكورية وتضعها فى مقدمة المنافسة.

فمن الولايات المتحدة ومروراً باستراليا وحتى الشرق الاوسط لم تدخل سانتافى المنافسة فى بلد الا واستطاعت ان تحصل على نصيبها من الجوائز .

حيث استطاعت سانتافى ان تحصل على جائزة القيمة المتبقية فى فئة السيارات متعددة المهام فى شمال الولايات المتحدة من ( ALG ) ، وفى استراليا تم اختيارها كأفضل سيارة لعام 2012 ، وكذلك فى الشرق الاوسط تم اختيارها كأفضل سيارة دفع رباعى متعددة المهام لعام 2012 فى الامارات من مجلة ويلز .

وتغطى جوائز (ALG) للقيمة المتبقية أرجاء منطقة أميركا الشمالية وتركز على المركبات التي تحافظ على أعلى نسبة من القيمة المتبقية من القيمة الأساسية لسعر المركبة بعد استخدامها لمدة 3 سنوات.

في حين شارك في جائزة أستراليا لأفضل السيارات لعام 2012 أكثر من 330 طرازاً تم تصنيفها في 15 فئة قام بتقيمها 12 صحفياً متخصصاً في قطاع السيارات من شتى أرجاء أستراليا. وفازت هيونداي سانتافي بجائزة أفضل SUV من فئة السيارات التي تزيد سعرها عن 40 ألف دولار أسترالي.

وفي تعليقه على الموضوع، قال توم لي المدير الإقليمي لهيونداي في الشرق الأوسط: "إن الفوز بهذه الجوائز يعد اعترافاً بالتزام هيونداي بإنتاج مركبات ذات جودة عالية مقارنة بمنافسيها تماشياً مع فلسفة وتوجهات علامتنا التجارية والتي تعرف بـ"الرفاهية الحديثة".

إن طراز هيونداي سنتافي الجديد كلياً صمم ليكون علامة فارقة لمصلحة العملاء في الشرق الأوسط، ويستطيع العملاء الاطمئنان نظراً لأن آراء خبراء قطاع السيارات من جميع أنحاء العالم وافقت آراءهم بأن هيونداي وصلت إلى آفاق جديدة مع هذا الطراز".
وتتوفر سانتافي الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط بتصميم رياضي مميز بخمس مقاعد مع خاصية طي مقعدين في الخلف. ويقدم الطراز الجديد خيارات لثلاث محركات: محرك سعة 3.3 ليتر من 6 اسطوانات ينتج 270 حصاناً وقرابة 318 نيوتن/متر من العزم. محرك سعة 2.4 ليتر من 4 أسطوانات ينتج 176 حصاناً و227 نيوتن/متر من العزم.

ومحرك يعمل بالديزل سعة 2.2 ليتر ينتج 197 حصاناً و421 نيوتن/متر من العزم. والعملاء لديهم الخيار أيضاً بين الدفع الثنائي أو الرباعي وناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي من 6 سرعات.

المصدر: فريق أوتو إيدج

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هيونداى سوناتا تحصد عدة جوائز عالمية وتحصد جائزة افضل سيارة متعددة المهام فى الامارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27798

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام