آخر الأخبارأخبار السيارات › صدق أو لا تصدق فيات 128 قد تعود مرة أخرى

صورة الخبر: صدق أو لا تصدق فيات 128 قد تعود مرة أخرى
صدق أو لا تصدق فيات 128 قد تعود مرة أخرى

لعل البعض لا يدرك جيداً ما قد تعنيه تلك السيارة الصغيرة الشهيرة فيات 128، فهى حائزة على لقب أفضل سيارة في أوروبا لعام 1970، فضلاً عن قيام مجلة « Road & Track »، الأمريكية الشهيرة في وضعها أمام كلاً من داتسون B210، تويوتا كورولا, مازدا 808 ، في قائمة أفضل سيارات القرن الماضي.

الصغيرة ذات الشعبية الكبيرة حول العالم، بدأت رحلتها في عام 1969 في إيطاليا، ليتوقف إنتاجها في السوق الإيطالي في عام 1985، قبيل أن تبدأ مصانع أخرى في تصنيعها وتجميعها في الأرجنتين، وصيربيا, والمغرب، وبالطبع مصر التي كانت تمتلك خط الإنتاج الوحيد لهذه السيارة في العالم في العقد الأخير تقريباً، قبل أن تنتهي رحلة تلك السيارة في عام 2009 تماماً بعد قرار وقف إنتاجها في مصر.

ولكن أحد نسخ فيات 128، يبدو أنها تريد العودة مرة أخرى، وهى نسخة سيزتافا يوجو، التي بدأت حياتها كنسخة يوغسلافية من فيات 127، ثم تحولت لنسخة صربية من فيات 128،فلقد كشف « باربوف ميلوس »، الحاصل على شهادة الماجستير في الفنون والوسائط الرقمية، من جامعة الفنون التطبيقية في فيينا، النمسا، عن مفهوم جديد يعيد صياغة تلك النسخة للعام 2020، وجاء الكشف عن ما يمكن أن نسميه فيات 128 المستقبلية والتي أطلق عليها إسم « زوجو »، في نسخة هذا العام من مؤتمر « Auto R »، لتصميم السيارات بالعاصمة الكرواتية زغرب.

المفهوم الجديد لـ « زوجو »، جاء كهاتش باك مدمج، يعمل بالكهرباء، ويمتاز بخفة وزنه الكبيرة، مع فلسفة إقتصادية، في البناء، والتجميع، مما يضعها كسيارة رخيصة الثمن للغاية تناسب أسواق أوروبا الشرقية.

المثير أن تصميم « زوجو »، قد حصل على المرتبة الخامسة وسط منافسات هذا المؤتمر الذي شارك فيه عشرات المصممين، نظراً للشعبية التي تمتلكها تلك السيارة في أسواق اوروبا الشرقية، ومع لمسات « بافيلوف » العصريةتحولت لتصبح سيارة مناسبة لكل ما يحتاجه زبائن تلك المناطق.

المصدر: أحمد عبد العزيز - نايل موتورز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صدق أو لا تصدق فيات 128 قد تعود مرة أخرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2493

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام