آخر الأخبارأخبار السيارات › اليابان تنتج SIM-LEI أغرب سيارة كهربائية في العالم

صورة الخبر: اليابان تنتج SIM-LEI أغرب سيارة كهربائية في العالم
اليابان تنتج SIM-LEI أغرب سيارة كهربائية في العالم

تستمر اليابان في توسعها في انتاج السيارات الكهربائية ولكن هذه المرة بمفهوم جديد حيث أنتجت هذه السيارة الكهربائية الغريبة الشكل تحت اسم SIM-LEI.

والتي قد يعتبرها البعض مخيفة او سخيفة والتي ستكون متاحة للبيع في السوق الياباني خلال عام 2013 وهي انتاج مشترك بين 41 شركة ومؤسسة من بينها ميتسوبيشي موتورز.

وعلي الرغم من مظهر السيارة الغريب الا أنها أحد أكثر السيارات الكهربائية ديناميكية وانسيابية كما أن لديها القدرة علي ان تسير ضعف المسافة التي تسيرها نيسان ليف رغم أن حجم البطاريات في كليهما واحد تقريبا حيث يمكنها قطع مسافة 300 كم قبل أن تفرغ بطاريتها.

وستصبح السيارة الجديدة من أفضل السيارات العائلية خاصة في اليابان التي تعتمد بشكل أكبر علي السيارات صغيرة الحجم وقد بنيت السيارة علي شاسيه طويل بجسم طويل وهو الأمر الذي يمكنها من حمل راكب اضافي بجانب مزيد من الفراغ الذي يسمح بحمل مزيد من الأمتعة بجانب قدرتها الانسيابية التي تجعل مقاومة واحتكاك الهواء بها أقل مما يزيد من سرعتها.

والسيارة مزودة بكاميرات في مؤخرة السيارة بجانب مرآة ترسل البيانات الي شاشة 19 بوصة بجوار السائق لتعرفه بما يوجد خلف السيارة وحولها لأن المرايا التي تظهر الرؤية الخلفية غير عملية بسبب تصميم السيارة كما أن أبواب السيارة تم تقليلها بواقع 50 مللي لذلك فان عرض السيارة يبلغ 150 سم.

المصدر: عربيتي -

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليابان تنتج SIM-LEI أغرب سيارة كهربائية في العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63427

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام