آخر الأخبارأخبار السيارات › "رانجلر 2012" .. أداء أقوى بتكنولوجيا اقتصادية

صورة الخبر:
"رانجلر 2012"

كشفت شركة "كرايسلر" التابعة لمجموعة "فيات" الإيطالية عن طراز جديد لـ "جيب رانجلر"، وهى تعتبر نسخة متطورة ميكانيكيُا، وسيتم عرضها لعام 2012 .

ويوجد في "رانجلر"، محرك مكون من ست اسطوانات سعة 3.6 ليتر بقوة حصانية تبلغ 290 حصان (216 كيلو واط / 294 حصان) و 260 رطل قدم (352 نيوتن متر) من عزم الدوران.

ولو ذهبنا لعمل مقارنة بسيطة بين النسختين الحالية والجديدة سنجد "رانجلر 2012" تتمتع بقوة حصانية أعلى وبسعة ليترية أقل، بينما يتكون الموديل الحالي من ست اسطوانات بسعة 3.8 ليتر وبقوة حصانية تبلغ 202 حصان (151 كيلو وات / 205 حصان) و 237 رطل قدم (321 نيوتن متر) من عزم الدوران .

ويرتبط محرك "رانجلر" الجديدة،بناقل حركة أوتوماتيكي من خمس سرعات، وهي يعتبر أفضل كفاءة في استهلاك الوقود من الناقل ذو الأربع سرعات للموديل الحالي .

يشار إلى أن "جيب رانجلر أنليميتد" تعتبر من السيارات الشهيرة على مستوى العالم، وسبق لها وأن ظهرت في فيلم المدمر (ترمينيتور سالفيشن)، والذى يقوم ببطولة الممثل كريستيان بايل، ويخرجه ماك جيى صاحب سلسلة أفلام Charlie’s Angels .

ولعبت "رانجلر أنليميتد" دورًا كبير فى الفيلم، نظرا لما تتمتع به من محرك قياسي بقوة 199 حصاناً وسعة 3.8 لترات مع أقوى عزم حتى الآن 370 نيوتن.م، بجانب غيار أوتوماتيكي رباعي السرعات، أو يدوي سداسي السرعات، ونظام دفع رباعي "كوماند تراك" .

ويوجد بها أيضا خيارات متنوعة مثل سقف مرن "Sunrider"، مع سقف اختياري صلب "فريدوم توب" ذي قطع ثلاثة، وأبواب كاملة أو قصيرة، وزجاج أمامي قابل للطي، بالإضافة إلى ثمانية خيارات متنوعة للزجاج الأمامي .
وصمم جسم السيارة بإطار فولاذي، كما زود بنظام تعليق يتألف من محاور صلبة ومرنة خماسية الوصلات في الأمام والخلف، ونوابض زنبركية، كما يوجد ماصات صدمات تعمل بتأثير ضغط الغاز المرتفع في الأنابيب الأحادية مع تقنية الصمامات المتناغمة مع السرعات المنخفضة .

صورة الخبر:
"رانجلر 2012"

صورة الخبر:
"رانجلر 2012"

المصدر: خالد زلط - شبكة الإعلام العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "رانجلر 2012" .. أداء أقوى بتكنولوجيا اقتصادية (3)

ماجد‏29 ‏سبتمبر, ‏2011

نو كومنت

هاف‏21 ‏يوليو, ‏2011

شكله يشبه شروكي2002

jeep‏07 ‏يونيو, ‏2011

ياغبي قاعد ساعة بتديني الخبر وماقلت متى موعد طرح الموديل في الاسواق

انا كمستهلك ابغا اعرف لمتى حستنا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26041

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير