آخر الأخبارأخبار السيارات › إيقاف مشروع التاكسي..ولا لإحلال الميكروباص

صورة الخبر: إيقاف مشروع التاكسي..ولا لإحلال الميكروباص
إيقاف مشروع التاكسي..ولا لإحلال الميكروباص

قررت وزارة المالية تجميد المرحلة الثانية من مشروع إحلال التاكسي والتي كان من المقرر تنفيذها خلال شهر يونيو المقبل، وذلك نتيجة لتحمل الوزارة ثلاثة مليارات جنيه بعد توقف الشركات المعلنة التي كانت تستخدم التاكسي في الإعلانات عن المشروعات والمنتجات المختلفة عن تمويل حصتها بالمشروع.

وأكد مسؤول بالوزارة أن المالية تدرس حاليا إلغاء المرحلة الثالثة من مشروع إحلال التاكسي وإنه لا نية على الإطلاق للدخول في مشروع إحلال وتجديد سيارات الميكروباص والملاكي وفقا للخطة التي كانت تضعها الوزارة في عهد وزير المالية السابق يوسف بطرس غالي.

وقال المسؤول إن وزارة المالية لم تتلق أي دعم أو تمويل من البنك الدولي للمشروع كما أشيع من قبل، وأشار إلى أن المشروع يمول بالكامل من صندوق النقل وتم تخريد أكثر من23 ألف سيارة حتى الآن.

من جانبه، أوضح مسؤول بأحد البنوك المشاركة بالمشروع أن هناك مفاوضات بين المالية والبنوك والشركات المشاركة في المشروع لوقف إحلال وتجديد التاكسي خلال الشهرين المقبلين بسبب تحمل وزارة المالية أقساط شركات الدعاية والإعلان البالغة 550 جنيها شهريا لكل سيارة.

كما تشمل المفاوضات تأجيل52% من قيمة القسط على كل مستفيد من المشروع على أن تتحمل المالية شهرين من قيمة هذا التأجيل وتتحمل البنوك ستة أشهر من أجل التخفيف على السائقين المستفيدين من المشروع.

كان وزير المالية السابق قد دعم مشروع إحلال سيارات التاكسي الجديدة "الأبيض" بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية التي شاركت في المشروع، وهذا القرار سوف يؤثر حتما على هذه الشركات.

المصدر: كار لوج . كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إيقاف مشروع التاكسي..ولا لإحلال الميكروباص (2)

احمد جمال‏10 ‏يناير, ‏2012

لازم اتمام المرحله الثالثه لتحقيق نمو افضل

محمود‏25 ‏أغسطس, ‏2011

ملف فاشل هى جات على العدد المتبقى

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59835

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام