آخر الأخبارأخبار السيارات › كيا تطلق سول 2012 الجديدة بمعرض نيويورك الدولى

صورة الخبر: كيا سول 2012 بمعرض نيويورك الدولي
كيا سول 2012 بمعرض نيويورك الدولي

بمبيعات كبيرة ونجاح غير معهود من تلك الفئة بشكل عام ومن طرازات كيا بشكل خاص فى الأسواق العالمية ، تعود كيا سول بتعديل نصفى جديد عام 2012 فى خطة من شركة كيا الكورية لتجديد صفوف إنتاجها استعداد لعام جديد ملئ بالتحديات والمنافسين الجدد .

فبينما تعانى صناعة السيارات اليابانية من أثر الزلزال المدمر على البلاد تبقى الجبهة الأسيوية للسيارات خالية أمام كيا لترفع من حصتها العالمية قبل عودة المنافسين إلى الساحة من جديد .

كيا سول 2012 الجديدة حصلت على تصميم أكثر رقياً من الجيل الحالى بإضافة العديد من اللمسات العصرية سواء فى الخارج او الداخل ، فبداية من المصابيح الأمامية معدلة التصميم والتى حصلت على إضاءة LEDنهارية ومروراً بخطوط التصميم الجديدة على الصادم الامامى وكذلك أقواس العجلات الأكثر إنتفاخاً وحتى الوصول إلى العجلات المعدنية الرياضية الجديدة .

تبرز سول 2012 شخصية أكثر شبابية ورياضية تمكنها من الابتعاد عن النزاع مع شقيقتها كارينز العائلية لتنشأ فئة جديدة تكاد تختفى فيها المنافسة بإختفاء علامة سيون اليابانية عن الأسواق , داخل المقصورة حصلت سول أيضا على بعض التجهيزات العصرية الجديدة مثل نظام إدارة الهاتف من مايكروسوفت والمسمى UVOإضافة إلى نظام ملاحة إختيارى خاص بسول .

وعلى جانب المحركات فقد زودت السيارة بمحرك جديد كلياً سعة 1.6 لتر بقوة 135 حصان و 163 نيوتن / المتر من العزم بزيادة 11% عن المحرك السابق فى الأداء إضافة إلى ناقل حركة جديد أيضاً من ست سرعات يعمل يدوياً وآخر أوتوماتيكى من ست سرعات لتصل سول إلى معدل إستهلاك جيد للوقود يحقق 6.9 لتر لكل 100 كم على الطرقات السريعة .

أما مجبى الأداء الرياضى فقد حرصت كيا على تزويدهم بمحرك آخر سعة 2 لتر بقوة 160 حصان إضافة إلى توفر ناقل الحركة سداسى السرعات لهذا المحرك أيضا مما يمنحه أداء رياضى جيد بالنسبة للفئة التنافسية لسول إضافة إلى معدل استهلاك جيد جدا للوقود يكاد يماثل المحرك الأصغر منه بـ 7.1 لتر لكل 100 كم على الطرقات السريعة .

المصدر: عربيتي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كيا تطلق سول 2012 الجديدة بمعرض نيويورك الدولى (1)

Mustafa‏14 ‏أغسطس, ‏2011

كيا سيار متميزه ونجاحه

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80465

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام