آخر الأخبارأخبار السيارات › فورد مونديو 2013 الجديدة كلياً تشيح عن وجهها لأول مره

صورة الخبر: فورد مونديو 2013 الجديدة كلياً تشيح عن وجهها لأول مره
فورد مونديو 2013 الجديدة كلياً تشيح عن وجهها لأول مره

يبدو أن شركة فورد لم تكتفى بعملية التحسين الأخيرة التى أجرتها لطرازها الناجح للغاية مونديو ، فلقد نشر موقع أوتو إكسبريس ” Auto Express ” الإنجليزى الشهير ما يدعى إنها الصور الرسمية المسّربة للجيل الجديد كلياً من فورد مونديو الذى سينال وفقاً لما نشر أفخر مقصورة فى تاريخة مع تطورات تقنية ملفتة ومحركات أفضل كفائة .

تظهر الصور التشابه الواضح ما بين مقدمة مونديو الجديدة وعائلة فورد الجديدة ، فهى تقتبس كثير من الخطوط الرئيسية من فييستا الجديدة والأيقونية فورد فوكاس الجديدة كلياً ، فهى نالت خطوط جريئة بشبكة التهوية الانسيابية وتصميم أكثر جرأه لغطاء المحرك وتصميم المصابيح الأمامية الأنيق الذى يلتحم مع المصد رياضى الملامح فى خليط شرس متميز .

خلفية مونديو الجديدة تمثل ثورة التصميم الجديدة للعلامة الزرقاء الشهيرة ، فهى تشبه إلى حد بعيد خلفية فورد توريس المتميزة ولكن بخطوط أكثر درامية وملامح أكثر رياضية ، فتصميم المصابيح الخلفية أنيق وعصرى أما تصميم مخارج العادم فهو ثورى متميز فضلاً عن الجانح الخلفى الذى يعتلى غطاء غرفة الأمتعة .

ويفيد التقرير المنشور والمصاحب للصور أن مقصورة فورد مونديو الجديدة ستكون الأفضل فى تاريخ الصالون الناجحه ، فهى ستحاول الإبتعاد قدر إمكانها عن منافسة فولكس فاجن باسات الجديدة وتويوتا أفينسيس الجديدة وحتى هيونداى سوناتا لتقترب إلى الكبار الألمان مثل أودى A4 ومرسيدس الفئة سى والشهيرة الفئة الثالثة من BMW ، كما ستنال المقصورة تحديثات تقنية جديدة مثل نظام SYNC المتطور الذى سيتيح لقائد السيارة التحكم الكامل فى كافة الوسائل الترفيهية من عجلة القيادة ، كما ستحظى مونديو الجديدة على نظام التحكم بالأوامر الصوتية .

تحت غطاء المحرك سيتم ترقية عائلة محركات مونديو الجديدة ، فبرغم إنها ستحمل لقب عائلة إيكوبوست الحالية إلا ان هناك بعض التطورات التى من شأنها الحد من الإنبعاثات وتقليل معدل حرق الوقود مثل نظام Start / Stop ,نظام إستعادة طاقة المكابح المهدرة ونظام أيروديناميكى جديد سيقوم بتمرير الهواء من خلال غرفة المحرك لتقليل من مقدار قوة السحب .

ومن المتوقع أن تعتمد مونديو الجديدة على محرك أساسى رباعى الإسطوانات بسعة 1.6 لتر تيربو بقوة 160 حصان ، فى حين سيتعتمد الفئة الأكبر على محرك من نفس العائلة بسعة 2.0 لتر تيربو وبقوة 200 حصان .

وتشير التوقعات أن تقوم فورد بعرض السيارة للجماهير لأول مره فى يناير المقبل ، ولكن لا تتوقع ان تبدأ فى الوصول إلى صالات العرض قبل عامين .

المصدر: egyspeed.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فورد مونديو 2013 الجديدة كلياً تشيح عن وجهها لأول مره

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6130

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام