آخر الأخبارأخبار السيارات › "مازيراتي" و"الفا روميو" يدخلان عالم الـ "SUV"

صورة الخبر: 	الفا روميو 159
الفا روميو 159

يبدو أن التغيرات الأخيرة التي حدثث في صناعة السيارات لمواجهة متطلبات الأسواق العالمية قد جعلت شركة "فيات" الايطالية لصناعة السيارات تفكر في طرح طراز جديد لـ "مازيراتي" من فئة الموديلات متعددة الاستخدامات المعروفة بـ "SUV" .

وتسعى شركة "فيات" الاستفادة من تحالفها مع "كرايسلر" بشكل جدي، من خلال استخدام قاعدة عجلات "جيب جراند شيروكي" الجديدة، حيث سيحمل الانتاج الأول شعار "مازيراتي" والثاني الفا روميو .

ومن المقرر أن يتم تصنيع السياراتين خلال فترة تتراوح من 12 إلى 18 شهراً لكي يتم طرحها في الأسواق، بسعر يقارب الـ 100,000 دولار أمريكي لمازيراتي والـ 75,000 دولار أمريكي لألفا روميو .

وينتظر أن يحمل الطرازين الجديدين، وفقا لما أورده موقع worldcarfans.com، شعارات وتصاميم وتعديلات خاصة ومنفصلة، بما يتناسب مع شخصية كل من "ألفا روميو" "ومازيراتي" و"كرايسلر" .

يشار إلى أن فيات سباقة دائما في كل ما هو جديد، حيث تعتبر أول من أدخل نظام التربو ديزل سنه 1986 في كبيرتها كروما، وكانت سياراتها "128" طراز 69 إحدى أوائل الموديلات التي اعتمدت على نظام الدفع الأمامي ووضعية المحرك العرضية .

وكانت الشركة الايطالية قد كشفت خلال معرض باريس الدولي للسيارات، والذي أقيم تحت عنوان "مونديال دو لوتوموبيل" عن تكنولوجيا جديدة في طرازها الشهير "500" تتمثل في محرك جديد صديق للبيئة يتكون من اسطوانتين .

ويمكن للمحرك الجديد الذي يدعى "Twin Air" أن يخفض نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لـ 30 % مرة واحدة، وهو يعتبر طفرة كبرى في حماية البيئة، فضلا عن قوته وأدائه التي تضاهي أداء المحركات ذات الاسطوانات الأربع، .
ويوجد في السيارة التي يبلغ طولها 3.55 م وعرضها 1.63 م، تكييف هواء، وپاورستيرينچ كهربائي ثنائي الدرجات، ووحدة غلق مركزية مع ريموت كنترول متعدد الأشكال، وزجاج كهربائي، وجنوط سبور، ومسجل CD .

المصدر: moheet.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "مازيراتي" و"الفا روميو" يدخلان عالم الـ "SUV"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86042

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام