آخر الأخبارأخبار السيارات › تعرف على كافة تفاصيل ومواصفات هيونداي I10 2014 الجديدة كلياً

صورة الخبر: تعرف على كافة تفاصيل ومواصفات هيونداي I10 2014 الجديدة كلياً
تعرف على كافة تفاصيل ومواصفات هيونداي I10 2014 الجديدة كلياً

محفظة متنوعة من مختلف الموديلات تمتلكها شركة السيارات الكورية «هيونداي»، وهو الأمر الذي جعلها أحد أكبر اللاعبين في سوق السيارات العالمي لأنها تسعي خلف تقديم الموديلات التي تحقق أكبر نسب للمبيعات في فئات السيارات.

ولاشك أن أحد أهم سيارات «هيونداي» هي الصغيرة الرشيقة «I10» التي عادت متنكرة في ثوب جديد مموه، إذ أن الصور المرفقة هنا تعطينا اللمحة الأولي عن الجيل الجديد من السيارة.

ويبدو أن المهندسين لدي الصانع الكوري واثقين للغاية في نسختهم الجديدة. ورغم احتفاظ السيارة بنفس شخصيتها المرحة الموجودة في الموديل الحالي، إلا أنها تميزت بزيادة جودة الخامات المستخدمة في التجهيزات الداخلية إضافة إلي زيادة رحابتها.

ولا يمكننا الحكم ما إذا كان هذا كافياً لتتغلب «I10» علي «فولكس فاجن أب» أم لا، ولكنها من خلال الصورة التالية تبدو واعدة للغاية.

وسوف تكون السيارة أحد نجوم معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر.

وكانت الشركة قد منحت مجلة «Auto Express» أحدي أهم مجلات السيارات في أوروبا والعالم فرصة قيادة نموذج أولي مموه من «I10» في شمال السويد مع «ستيفان ماي» رئيس الاختبارات والتنمية في «هيونداي»، خلال الأسبوع الأخير للاختبارات التي تجري للسيارة هناك. وقد بدأ ستيفان الاختبار من خلال القيام ببعض اللفات علي أحد المضامير المتجمدة. وصرح «ستيفان» قائلاً : ” تعتبر فولكس فاجن أب المنافس الرئيسي لنا الآن، ولكننا نملك الكثير من المتعة التي تتكامل في سيارتنا، كما أن نظام الـ ESP لدينا ليس شرس جداً، إضافة إلى أن محرك Kappa سعة 1,25 لتر المكون من 4 أسطوانات بقوة 86 حصان يتميز بالسلاسة، لذا فلم تحتاج السيارة للكثير منا للعمل عليه.”

وسوف تنتج السيارة الجديدة علي نفس قاعدة البناء الخاصة بـ«كيا بيكانتو»، لذلك فسوف تكون أخف في الوزن عن السابق مع قاعدة عجلات أطول بشكل طفيف.
وسوف تثمر هذه التغييرات انخفاض مركز الثقل في السيارة لتحسين القيادة، كما أنه ومن الواضح أن «I10» الجديدة ستزداد فيها مقومات الترف مما يجعلها تستهدف فئات أعلي من المشترين.

وبرغم أنه تم تغطية جميع أجزاء السيارة الداخلية، ولكن محرري المجلة استشعروا الجودة والدقة في الأجزاء البارزة من التابلوه، والكونسول الوسطي، مع نوعية من البلاستيك عالي الجودة والمميز بلونين مختلفين.

وستتمتع السيارة بعجلة قيادة قابلة للتدفئة، وتشغيل للمحرك بدون مفتاح، كما أن المحرك يعمل بهدوء حتى وكأنك تشعر وكأن السيارة لم تعمل من الأساس.

وستزود السيارة بناقل حركة يدوي من 5 سرعات شديد الدقة وسريع في النقلات مع نظام جر أمامي، ويمكن للسيارات التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 10,9 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى 174 كلم/ساعة.

ويمكن القول أن استجابة السيارة لزيادة السرعة يمكن أن يكون أمر مقلق للمنافسين، إذ إنها تبدو على الأقل على المضمار خفيفة للغايةـ ورشيقة بالفعل.

وعلي الرغم من انخفاضها عن السابق، إلا أن الرحابة الداخلية مميزة للغاية مع مساحات كبيرة للأقدام والرأس، كما أن الاتساع الإضافي في السيارة له تأثير ملحوظ بشدة، بحيث يسمح بجلوس أربعة بالغين في السيارة بكل راحة، و يعمل التعليق علي امتصاص الصدمات بسهولة علي الطرق غير الممهدة.

وعاد «ستيفان» ليؤكد أنهم يدركون الآن قيمة بناء سيارات علي النمط الأوروبي، وفي إطار ذلك لن تنتج«I10 2014» في كوريا الجنوبية، ولكن سيتم نقل الإنتاج الى مصنع الشركة الجديد في تركيا.

ولا تزال تخضع السيارة لعمليات التطوير النهائية قبيل تقديم نسخة الإنتاج منها، ولكن محرري المجلة أكدوا أنها ستستهلك معدل 3,7 لتر وقود لكل 100 كلم، فيما تنتج إنبعاثات بواقع 95 جم/كلم، كما تتمتع بنظام للتحكم في المناخ ومقاعد جلدية وسوف يبدأ بيعها في شهر ديسمبر المقبل بسعر يبلغ 11,500 إسترليني.

المصدر: أسامة محمد | إي جي واي سبيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على كافة تفاصيل ومواصفات هيونداي I10 2014 الجديدة كلياً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13210

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام