آخر الأخبارأخبار السيارات › BMW توسع الفئة X6 بطرح xDrive50i عالية الأداء

صورة الخبر: BMW توسع الفئة X6 بطرح xDrive50i عالية الأداء
BMW توسع الفئة X6 بطرح xDrive50i عالية الأداء

وسعت سيارة BMW X6، أول سيارة رياضية عالية الأداء في العالم من الفئة Coupe، مجموعة منتجاتها لتشمل الطراز BMW X6 xDrive50i القوي، والمجهز بمحرك سعة 4.4 لتر بثمان اسطوانات والذي يعمل بتقنية التوربو المزدوج.

وينضم الطراز الجديد إلى شقيقه النموذج BMW X6 xDrive35i الذي تم طرحه في وقت مبكر من هذا العام.

ويمثل هذا الطراز النموذج الأكثر رياضية وديناميكية في فئة BMW X حتى الآن.

ويعمل الطراز BMW X6 xDrive50i بمحرك جبار مؤلف من ثمان اسطوانات سعة 4.4 لتر ومجهز بتقنية التوربو الثنائي وقدرة التقطير الدقيق والمباشر للبنزين. ويعتبر هذا المحرك الجديد أول محرك بنزين في العالم مؤلف من ثمان اسطوانات ومجهز بتقنية شحّان التوربو والمحولات التحفيزية الموجودة في القسم V الكائن بين صفي الاسطوانات، الأمر الذي يتيح للسيارة تحقيق أداء أقصى يعادل قوة 407 أحصنة وقوة عزم تصل إلى 442 باوند للقدم الواحد.

وتأتي سيارة BMW X6 مجهزة بتقنية xDrive BMW للقيادة الذكية على كافة العجلات. وفضلا عن ذلك، تعد هذه السيارة الأولى في العالم التي تتيح تقنية متحكم الأداء الديناميكي Dynamic Performance Control، والتي يمنح الطراز الجديد رشاقة فريدة وثباتا مطلقا ودقة في الحركة والتوقف في كافة المواقف.

وأشار فل هورتون، المدير العام لمجموعة BMW الشرق الأوسط، بأن سيارة BMW X6 الجديدة قد حققت نجاحا باهرا في المنطقة، حيث تزاوج بين الأناقة الرياضية لسيارة Coupe والحضور القوي لطراز X، حيث تطرق في سياق حديثه بأن 596 سيارة من فئة BMW X6 قد تم بيعها منذ شهر مارس هذا العام وإن انتاج العام الكامل من هذه السيارة الجديدة قد تم حجزه تقريبا.

وأكد هورتون بأن قائمة الانتظار للحصول على سيارة BMW X6 xDrive50i تضم عددا كبيرا من العملاء بفضل ما تتيحه هذه السيارة من أداء أقوى من نظيرتها BMW X6 xDrive35i. وعبر عن ثقته بأن توسيع موديلات الفئة BMW X6 سيسهم بشكل كبير في نمو مبيعات المجموعة لهذا العام.
هذا، وتستفيد سيارة BMW X6 من تقنية الديناميكيات عالية الكفاءة BMW EfficientDynamics المبتكرة التي تسهم في تخفيض معدلات استهلاك الوقود ومستوى انبعاث ثاني أوكسيد الكربون. ويأتي هذان الطرازان مجهزين بمحرك جديد بتقنية التقطير عالي الدقة وعجلات بمستويات أقل لما يتعلق بمقاومة الدوران، الامر الذي يمنحها أداء ممتازا ويجعل من BMW X6 السيارة الأكثر كفاءة لما يتعلق باستهلاك الوقود ضمن شريحتها التنافسية.

وعند الحديث عن خيارات الترفيه المبتكرة والقيادة الفعالة، تأتي سيارة BMW X6 مجهزة بطيف واسع من التقنيات مثل متحكمات BMW iDrive المزودة بأزرار وفقا للرغبات الشخصية، وكذلك مشغل الأقراص المدمجة CD المتوافق مع نظام MP3 ومشغلات الأشرطة وتجويف خاص بالناقل التسلسلي العالمي USB ونظام صوتي متعدد القنوات ونظام تشغيل الأقراص الفيديوية الرقمية DVD ونظام تكييف في أربع منافذ وتنقية فعالة لهواء المقاعد، وكاميرا لعمليات الإسناد، فضلا عن أنظمة الملاحة متطورة.

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على BMW توسع الفئة X6 بطرح xDrive50i عالية الأداء (1)

ابراهيم عيسى‏06 ‏ديسمبر, ‏2008

انا شاب من عشاق سيارات الbmwلااحب اي شخص ان يستهزء بهذه السيارة فاني اطلب من الشركة انتاج سيارة لا تستطيع اي سيارة اخرى ان تجاريها وحتي ان تخشى اي سيارة من الوقوف بجانبها وانا احي عشاق سيارة الBMW

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24614

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام