آخر الأخبارأخبار السيارات › اوكتافيا A5 تصميم يجمع بين الخطوط الرياضية والطابع الكلاسيكي

صورة الخبر: اوكتافيا A5 تصميم يجمع بين الخطوط الرياضية والطابع الكلاسيكي
اوكتافيا A5 تصميم يجمع بين الخطوط الرياضية والطابع الكلاسيكي

أعلنت سكودا عن تقديمها Octavia A5 SP موديل 2009.. وهو صالون "سكودا" الأكثر نجاحا لما يتميز به من شخصية فريدة تجمع بين الخطوط الرياضية والحس الكلاسيكي الراقي في الآن ذاته..

ويتجلى ذلك الحس فيما يتميز به ذلك الموديل عن منافسيه بخروجه في تصميم موحي وأنيق يتميز بالمصابيح الأمامية الكبيرة والرفارف الأمامية ذات الامتداد العلوي والشبكة الأمامية المطعمة بالكروم من الأطراف.

فمن الجانين تظهر السيارة ككتلة واحدة لتحقق انصهار خطوط تصميم المقدمة والمؤخرة بجسم السيارة و هو المظهر الذي يدعم ثباتها.. أما المؤخرة فبرزت بها المصابيح الخلفية المجسمة التي خرجت مميزة بالحرف C.

ذلك بالعلاوة على الأسلوب المميز للوصول إلى مساحة التخزين الخلفية لخروج السيارة بفكرة جديدة حيث تخرج من فئة الصالون متوسط الحجم ولكن تجدها مخلصة لفكرة الخمسة أبواب ويظهر ذلك بوضوح في أسلوب فتح الباب الخلفي الكبير في محاولة من المصممين لتوفير المزيد من السهولة والمرونة في استخدام مساحة التخزين الخلفية الرائعة التي تبلغ 580 لتر ويمكن زيادتها حتى 1420 لتر في حالة طي المقاعد الخلفية بشكل كامل.

من الداخل أيضا تظهر روعة التصميم من خلال لوحتي التحكم والقياس ومقود السيارة المتميز المتعدد الاستخدامات وناقل الحركة الأوتوماتيكي الأنيق الذي يتميز بتصميمه الأنيق الذي يضم نمط تبديل السرعات يدويا Tip Tronic .. العناصر التي تدفعك للمزيد من القيادة وتجعل من الرحلة مهما طال زمنها ممتعة.

يدعم التصميم الخارجي كان أم الداخلي محرك السيارة الذي يأتي من سعة 1600 سي سي بقوة 102 حصان.

من ناحية أخرى تجد من ضمن التجهيزات الغزيرة التي يحملها صالون سكودا المميز، عجلة القيادة المتعددة الاستخدامات فبجانب وظيفتها الرئيسية في توجيه السيارة يكون للسائق التحكم من خلالها في النظام الصوتي وهاتفه الخلوي.
كما يبرز أيضا من ضمن التجهيزات النظام الصوتي الرقمي المتميز وهو مشغل لعدد ستة اسطوانات مدمجة وراديو، و نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي الذي يعمل على منطقتين Climatronic وهو من ضمن التجهيزات القياسية في السيارة وعن مساحات التخزين الداخلية فقد جاءت متعددة.

المصدر: msn

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اوكتافيا A5 تصميم يجمع بين الخطوط الرياضية والطابع الكلاسيكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41362

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام