آخر الأخبارأخبار السيارات › بي إم دبليو جينا مصنوعة من القماش

صورة الخبر: بي إم دبليو جينا مصنوعة من القماش
بي إم دبليو جينا مصنوعة من القماش

غريبة وخيالية هي الابتكارات التي تطالعنا بها الشركة الألمانية بي أم دبليو بين الفينة والأخرى. ولعل آخرها كان السيارة النموذجية جينا التي عرضت في متحف بي أم دبليو في ميونيخ والتي ارتدت لباساً مصنوعاً بالكامل من القماش.

ابتكرت شركة السيارات الألمانية بي أم دبليوسيارة جديدة تغير شكلها بلمسة زر. وهي تبدو للوهلة الأولى كأي سيارة رياضية أخرى لكن الواقع هو انها مصنوعة من القماش بدلاً من المعدن، وقدمت الشركة الألمانية للسيارات الفارهة النموذج التجريبي للسيارة جينا والذي صنع سطحه الخارجي بالكامل من القماش بدلا من المعدن، وذلك بمناسبة افتتاح متحف الشركة العصري تماما في قلب مدينة ميونيخ.

جينا" هي التصميم المستقبلي المبتكر للشركة الألمانية بي أم دبليو. وقد عرضت في متحف بي أم دبليو في ميونيخ أخيراً. أبرز ما يميز هذا التصميم الجديد من بي أم دبليو هو الجلد الخارجي المصنوع كاملاً من أقمشة مشدودة حول هيكل مصنوع من المعدن وأسلاك من الألياف الكربونية. الهيكل الخارجي للسيارة يتم السيطرة عليه من خلال أجهزة كهربائية هيدروليكية التي يمكنها أن تتحرك وأن تؤدي فعلا الى تغيير شكل السيارة من تحت النسيج أو الجلد إذا صح التعبير. فعلى سبيل المثال، الأضواء الأمامية لـجينا يمكن يكشف عنها أو إخفاؤها عبر جلد السيارة تماماً مثل عملية رمش العيون، ويفتح غطاء السيارة الأمامي من المركز حيث تتباعد أجزاء النسيج للكشف عن أجزاء المحرك.

جينا من تصميم كريس بانغيل رئيس المصممين في الشركة الألمانية بي أم دبليو وقد تم بناؤها قبل ست سنوات، ولكن بي أم دبليو أبقت التصميم تحت طي الكتمان، تقول الشركة الألمانية بي أم دبليو أن نسيج الجلد (المصنوع من البولي يوريثين) هو مرن ودائم ومقاوم للماء. الجلد مشدود على مدى هيكل الألومنيوم التي تحركه محركات كهربائية هيدروليكية تسمح لقائد السيارة بتغيير شكل جسم السيارة.

وقال كريس بانغيل من بي إم دبليو إن "هذا الحل الثوري يفسح المجال أمام تصاميم جديدة وقدرات إنتاج كبرى"، وأضاف الهيكل الخارجي المصنوع من القماش يتحرك ويمكن أن يقوم بكل ما يمكن لهيكل معدني أن يقوم به.
يشار إلى ان الشركة الألمانية التي ابتكرت هذه السيارة استندت إلى شكل سيارة الـ زد 8. وسيارة جينا فضية اللون استخدم فيها قماش قوي يمتد باتجاه الدواليب المعدنية التي يتم التحكم بها هيدروليكياً. ولا تحتوي جينا على غطاء محرك أو سقف أو صندوق وإنما كل ما فيها هو قطعة قماش تغطي مكان القيادة المتطور جداً.

المصدر: news-all.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بي إم دبليو جينا مصنوعة من القماش (2)

عاشق الجينا‏02 ‏أبريل, ‏2010

اول شيء شكرا على الملف حقا قدمتم اروع ابتكار في القرن الحديث .وارجو اضافة صور اخرى للجينا في المستقبل .واريد الاستفسار عن سعر الجينا حاليا.ليس بغرض الشراء بل من اجل ارضاء الفضول.وشكرا

Andy Romance‏09 ‏سبتمبر, ‏2009

bravo Kjrees Bangel

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22905

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام