آخر الأخبارأخبار السيارات › فيات تزود 500L بمحرك TwinAir بقوة 105 حصان

صورة الخبر: فيات تزود 500L بمحرك TwinAir بقوة 105 حصان
فيات تزود 500L بمحرك TwinAir بقوة 105 حصان

يتوفر محرك فيات الـ V-twin تيربوتشارجر حاليا في موديلات 500 وبونتو ، ويولد قوة تقدر بـ 85 حصان ، وتعد هذه القوة المتولدة كافية لكلتا السيارتين .

حيث أنهما صغيرتان في الحجم نسبيا وخفيفتان في الوزن. ولكن يبدو أن هذا المحرك علي وشك ان يزداد شعبية بتوسع فيات في استخدامه في موديلات أخري.

وبالنسبة لموديل فيات 500L ، الذي يأتي بخمسة أبواب ، فهو أكبر حجما وأطول من 500 ، ولذلك فسوف يتزود 500L بنسخة أكثر قوة من المحرك سعة 0.9 لتر .

حيث يولد 105 حصان بدلا من 85 حصان. وسوف تسجل النسخة الأكثر قوة من المحرك انبعاثات كربون تقدر بـ 112 جم\كم ، بينما معدلات كفاءة السيارة في استهلاك الوقود ، فلم تعلن عنها فيات بعد ، الا أن التوقعان تشير الي أن معدلات كفاءة استهلاك الوقود ستكون قريبة من نسخة 500 الأقل قوة.

من جهة أخري ، فسوف تصدر نسخة جديدة من موديل باندا مزودة بمحرك الـ TwinAir ، الا أنها ستكون مختلفة قليلا عن الموديلين السابقين في نوعية الوقود المستخدم .

حيث ستستخدم الغاز ، اضافة الي أن محركها سينتج قوة تقدر بـ 80 حصان. وسوف يتاح محرك الغاز ايضا لموديل 500L ، ولكن سيكون ذلك بدءا من عام 2013. فيما توقعت تقارير اعلامية بأن فيات تعمل علي انتاج منظومات دفع هايبرد صغيرة.

وللأسف ، فإننا نعلم فقط ان هذا الموديل سيزود بناقل حركة DCT ، كما سيزود بمحرك TwinAir بصورة قياسية ، ومن المتوقع أيضا استخدام هذا المحرك في موديل 500 ، حيث أن نظام تصميمه معد للسيارات الصغيرة.

المصدر: أسامة عبد التواب - آي فرات .كوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيات تزود 500L بمحرك TwinAir بقوة 105 حصان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70718

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
اضف سيارتك مجانا في كارز داير
كل الوقت
30 يوم
7 أيام