آخر الأخبارأخبار السيارات › جيب تعلن عن إستدعاء 210 الف وحدة من شيروكي

صورة الخبر: جيب تعلن عن إستدعاء 210 الف وحدة من شيروكي
جيب تعلن عن إستدعاء 210 الف وحدة من شيروكي

أعلنت مجموعة كرايسلر الأمريكية، والإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المواصلات على الطرق السريعة «NHTSA»، عن قيام شركة جيب المملوكة للمجموعة الأمريكية بحملة استدعاء لما يقارب 210 ألف وحدة من طراز جيب «شيروكي»، أو جيب «ليبريتي» للبعض، بسبب مشاكل صدأ في أزرع التحكم الرئيسية للتوجيه.

وقد قالت الإدارة المختصة بالتحقق من عوامل الأمن والسلامة في كافة السيارات المباعة في السوق الأمريكي، أن الوحدات المستدعاة صنعت في الفترة من الثالث من شهر يوليو لعام 2003 حتى الرابع عشر من الشهر ذاته لكن لعام 2005، وعددها هو 209.724 وحدة، بيعت كلها أو سجلت بسوق الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الإدارة أن تلك الوحدات وجد بها وفق تقارير نشرت مؤخراً، عيب واضح في أزرع التحكم بنظام التوجيه – السفلية منها على وجه الخصوص – حيث وجد أن تلك الأذرع يصبها الصدأ بشكل مبالغ فيه مما قد يؤدي في أقصى الحالات إلى فقدان تام للتحكم، وهو ما يؤدي إلى تعريض حياة الركاب للخطر.

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة «رويتر» الإخبارية، فلقد أكد مسئولي الصانع الأمريكي، أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث متعلقة بهذه المشكلة، كما أنه من المقرر أن يتم البدء في إبلاغ مالكي الوحدات المعيبة في نهاية شهر أبريل المقبل، حيث سيتم استبدال كافة الأذرع المعابة دون أي تكلفة مادية على العميل.

المصدر: أحمد الحداد - آي فرات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جيب تعلن عن إستدعاء 210 الف وحدة من شيروكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85847

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

اعلن مجانا عن سيارتك
Advertisements
حمل تطبيق كارز داير الآن..
حمل تطبيق كارز دايرحمل تطبيق سيارات كارز داير مجانا
كل الوقت
30 يوم
7 أيام